وكالة التطوير والجودة تبرز خطة الجامعة للاستعداد للاعتماد المؤسسي


المصدر: موقع جامعة نجران

استعرضت الجامعة خططها المستحدثة للحصول على الاعتماد المؤسسي والذي تسعى الجامعة من خلال برامجها المتنوعة في الحصول على ذلك، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة للجودة والاعتماد الأكاديمي والذي ترأسه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومستشاري التطوير والجودة.
وتم التطرق في الاجتماع إلى موقف الجامعة من الاعتماد المؤسسي، إلى جانب عرض تقرير الرأي المستقل عن الدراسة الذاتية للاعتماد المؤسسي للجامعة، وكذلك تقارير مؤشرات الأداء للجامعة ومؤشرات مراقبة جودة الأداء ببرامج الجامعة الأكاديمية .
واستعرض وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور يحيى الحفظي  ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في خطة الاعتماد المؤسسي للجامعة، منوها إلى إنهاء فريق المشروع التقويمي من كافة أعمال الاعتماد المؤسسي ( التقويم الذاتي والدراسة الذاتية ومحكات الإعتماد المؤسسي ) .
وأكد الدكتور الحفظي بأن الجامعة تسلمت  تقرير الرأي المستقل، بالإضافة إلى أن الجامعة تقدمت رسميا للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بطلب الاعتماد المؤسسي للجامعة ، وكذلك أشار في ثنايا عرضه إلى ماقامت به وكالة الجامعة للتطوير والجودة من إجراءات لتهيئة منسوبي الجامعة استعداداً لزيارتي التحقق والاعتماد والتي سوف يقوم بها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي خلال الفترة الزمنية القصيرة القادمة .
هذا وقدم عميد التطوير والجودة الدكتور ياسر المالكي ملخصا للتقرير السنوي لمؤشرات الأداء على المستوى المؤسسي للجامعة، وكذلك ملخصا للتقرير السنوي لمؤشرات مراقبة جودة أداء البرامج الأكاديمية بالجامعة.
فيما استعرض  رئيس فريق المستشارين بوكالة الجامعة للتطوير والجودة الدكتور إبراهيم شعبان في   عرض تقديمي شمل  الحديث عن ملخص للتقويم الذاتي للجامعة، وتقرير الرأي المستقل تناول خلاله أهم الإشادات والتوصيات الواردة في التقرير .