عميد عمادة البحث العلمي

كلمة عميد البحث العلمي:

يعتبر البحث العلمي أحد اهم أعمدة الجامعة الرئيسية التي تهدف للارتقاء بالجامعة عن طريق عمادة البحث العلمي وذلك بعمل برامج بحثية متنوعة والتي تدعمها الجامعة في مجالات مختلفة مما ينتج عنها الارتقاء بمنظومة البحث العلمي وترفع من مستوى النشاطات البحثية. وتقوم عمادة البحث العلمي بالإشراف على المراكز البحثية وتجهيز المعامل البحثية بكافة الإمكانات وما يستلزم من خبرات بحثية متميزة مما يساهم في توجيه العملية البحثية بالجامعة نحو تحقيق التميز في مجالات بحثية متنوعة.

ويعد التوجه الأساسي لعمادة البحث العلمي للعلم الجامعي 1438-1439ه نحو تحقيق طموح منسوبي الجامعة بالارتقاء بالمنظومة البحثية عن طريق طرح برنامج المشاريع البحثية المدعومة من الجامعة، التشجيع على النشر في المجلات العالمية المصنفة، تكوين فرق بحثية متنوعة في مجالات مختلفة، والذي بدورها قد تؤدي الى رفع تصنيف الجامعة وجعلها أحد اهم الجامعات البحثية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وايمانا منا في عمادة البحث العلمي في إرساء نظام بحثي مؤسسي، تستمر العمادة بتقييم الأهداف الاستراتيجية التي اشتقت من الخطة الاستراتيجية العامة للجامعة بشكل دوري بناء على مؤشرات الأداء البحثية من اجل رفع مستوى أداء عمادة البحث العلمي وتجويد المخرجات البحثية للجامعة تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والي بدورها تسعى لرفع المستوى المعرفي في المملكة العربية السعودية.

عميد البحث العلمي بجامعة نجران

د. صالح بن عبد الله الصيعري