معالي مدير الجامعة تميز خريجي الطب يثبت جودة المخرجات


أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن، أن تميز خريجي الكليات الصحية وتحقيق تلك الكليات بالجامعة عددا من الإنجازات خلال الفترة الماضية يثبت جودة العمل القائم والخطط المرسومة في الكليات، بحيث تكون مخرجاتها على مستوى عالٍ من التميز والكفاءة.
جاء ذلك خلال لقاء معالي المدير بمنسوبي الكليات الصحية بحضور عميد كلية الطب المشرف على الكليات الصحية الدكتور جبران بن مرعي القحطاني بمناسبة حصول الجامعة على المركز الرابع في إحصائية نتائج النجاح في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب من بين (22) جامعة حكومية وخاصة وفق نتائج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وحققت الجامعة نسبة نجاح(94%)، بفارق درجة واحدة عن المراكز الثلاثة الأولى الحاصلة على نسبة (95%) مكرر.
وتعد الجامعة من ضمن أربع جامعات سعودية فقط تمتلك مستشفى جامعيا يحتوي على معظم التخصصات الطبية، وتجري فيه العمليات الجراحية التخصصية، حيث تزامنت الانطلاقة مع بدء الدراسة في الكليات الصحية بالجامعة لتوفير بيئة تعليمية جامعية متميزة.
ويجري الآن في المدينة الجامعية استكمال المستشفى الجديد الذي يقع على مساحة كبيرة بواقع 155,600 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون ريال، ليكون بذلك مستشفى متكاملا يشمل جميع التخصصات، ويلبي الاحتياجات التعليمية الجامعية، ويخدم المجتمع في المجالات الصحية، حيث ستتضاعف سعته السريرية عما كان عليه وسيضم في مرحلته الأولى (200) سرير، وسيستمر في التوسع حتى تصل سعته إلى (800) سرير. 


Facebook Twitter Google LinkedIn Email