كلمة مدير الجامعة

ترحب بكم جامعة نجران في بوابتها الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية العالمية " الانترنت "، ويأتي تطوير بوابة الجامعة مواكبا للخطوات المتسارعة التي تخطوها الجامعة نحو الخدمات الإلكترونية .
وقد تم تصميم البوابة الجديدة بعد مراعاة بعض القصور في البوابة القديمة لتتناسب مع مستخدمي شبكة الانترنت من منسوبي الجامعة والزائرين للبوابة من المجتمع ، فأعضاء هيئة التدريس يستطيعون الإستفادة من جميع الخدمات عبر بوابة أعضاء هيئة التدريس ، كما يمكنهم التواصل مع طلابهم من خلال الصفحات الخاصة وأنظمة التعليم الإلكتروني .
أما الطلاب فستوفر لهم البوابة الجديدة جميع الخدمات حيث يستطيعون الوصول إلى المواد التعليمية المختلفة عن طريق مواقع أعضاء هيئة التدريس والتواصل مع أساتذتهم إلكترونيا ، كما أن الطالب يستطيع التواصل مع زملائه الطلاب عن طريق البريد الجامعي أو المدونات الخاصة ، والبوابة تمكن الطالب من الاستفادة من جميع الخدمات التي يحتاجها عن طريق بوابة الطلاب ، وتهيء له تسجيل جدوله الدراسي والتعامل مع الحركات الأكاديمية عن طريق استخدام نظام التسجيل الإلكتروني .
والموظفون الإداريون يستطيعون إنهاء جميع معاملاتهم عن طريق نظام الاتصالات الإدارية والحصول على الخدمات الإلكترونية عبر بوابة موظفي الجامعة .

أما زائر البوابة من المجتمع فيستطيع من خلال البوابة مشاهدة كل ما يحتاجه عن الجامعة من المعلومات التي يرغب معرفتها ، كما تمكنه البوابة من التواصل مع مدير الجامعة بأي مقترح أو شكوى أو متابعة معاملته من خلال رابط التواصل مع مدير الجامعة ، واستطاعت جامعة نجران التقدم في مجال الخدمات الإلكترونية فأصبحت جامعة بلا ورق ، وحصلت على مراكز متقدمة في التصنيفات المحلية والعالمية فكانت من أفضل ثلاث جامعات سعودية في تصنيف يسر للخدمات الإلكترونية ، وحققت المركز الثامن على الجامعات السعودية في التصنيف الاسباني الشهير ويبوماتريكس .

الجدير بالذكر أن جامعة نجران كانت منذ أربع سنوات عبارة عن كلية مجتمع والأن أصبحت جامعة شاملة تضم كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل إذ يدرس فيها أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة في أربعة عشر كلية طبية وعملية ونظرية.