وكيل الجامعة للشؤون التعليمية

 

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية :

سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية سعادة الدكتور : جبران بن مرعي القحطاني  من 2/2/1435هــ  ولايزال حتى تاريخه.

 

 

 

الصلاحيات والاختصاصات لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية :

التوصيف:

هو المسؤول عن معاونة مدير الجامعة في إدارة كل ما يتعلق بالشؤون التعليمية في الجامعة، والإشراف على أعمال الإدارات المرتبطة به، ويقترح ما يكفل النهوض بأعمالها والعمل على توفير احتياجاتها ومتابعة أدائها على أفضل وجه.

 

المهام:

من مهام وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ما يلي:

1-  الإشراف على الشؤون التعليمية في كليات الجامعة.

2- إعداد الدراسات الميدانية عن معوقات الأداء الأكاديمي داخل الجامعة ووضع الحلول المناسبة ومتابعة تنفيذها.

3 - الإشراف على سير الأعمال الإدارية والفنية، والعلمية في العمادات والإدارات المرتبطة به، والعمل على رفع مستوى الأداء فيها.

4- اعتماد تقويم الأداء الوظيفي لموظفي الوحدات والإدارات المرتبطة به.

5-الموافقة على منح الإجازات العادية والاضطرارية لمنسوبي العمادات,  والإدارات المرتبطة به، وإبلاغ الإدارة العامة لشؤون هيئة  التدريس والموظفين لإكمال الإجراءات النظامية.

6 - التواصل المستمر مع عمداء الكليات والعمادات المرتبطة به، ودراسة أساليب تطوير الأداء وإعادة  النظر في البرامج والخطط  العلمية والدراسية، وتقديم الدراسات المتخصصة لتوسيع التخصصات والأقسام، واقتراح الأعداد التي يمكن قبولها في الكليات، وفق الامكانات، وحاجة المجتمع، واقتراح  الكتب والمراجع التي تحتاجها الكليات لتيسير العملية التعليمية في المرحلة الجامعية، والتنسيق في ذلك كله فيما بين الكليات.

7- الإشراف المباشر على الأعباء التدريسية لأعضاء هيئة التدريس, وإجراء ما يلزم من دراسة أو تحليل، بحيث تتوافق مع الأنظمة واللوائح الخاصة بذلك.

8- التوصية بالموافقة على من تحتاج إلى خدماتهم الكليات من المتعاونين من أعضاء هيئة التدريس، أو غيرهم من أصحاب العلم والمعرفة، في المحاضرات العامة ونحوها والتوجيه بصرف مالهم من مستحقات مالية.