home - BURHAN MAHMOUD HAMADNEH

برهان محمود حامد حمادنة

عضو هيئة تدريس - الموهبة والإبداع والتفوق

أستاذ 
كلية التربية
قسم التربية الخاصة 
هاتف المكتب: 8262
ايميل: bmhamadneh@nu.edu.sa
رقم المكتب: ج 123 - مبنى 23 كلية التربية -بنين

التوجهات البحثية حول الإفادة من التجارب والنماذج العالمية في رعاية الموهوبين وتربيتهم وتدريبهم. وتطوير مقاييس الكشف عن موهبة ريادة الأعمال والابتكار وتنميتها. البيئة الآمنة والحاضنة للمواهب الطلابية.



المؤهلات العلمية

الدكتوراه في التربية الخاصة - المجال المعرفي الموهبة ورعاية الموهوبين وتربيتهم

الخبرات

أستاذ الموهبة والابداع والتفوق 
منسق وحدة الاعتماد الأكاديمي الدولي CAEP كلية التربية -سابقًًا
منسق الدراسات العليا بقسم التربية الخاصة -سابًقًا
عضو لجنة الدراسات العليا 
عضو لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس والترقيات
الإشراف العلمي على الرسائل العلمية ومشاريع التخرج لطلبة الماجستير الأكاديمي والمهني

التخصصات والمهارات

مهارة البحث العلمي
مهارة تطوير البرامج التربوية والتعليمية لذوي الإعاقة والموهبة
مهارة تقنين المقاييس النفسية والتربوية

الدورات التدربية

حاصل على شهادات تدريية في مجال التطوير والجودة في مؤسسات التعليم العالي

Mohammad Abdessalam Al-Bawaliz, Ahmad  Arbeyat, & Burhan Hamadneh. (2015). Emotional Intelligence and its Relationship with Burnout among Special Education Teachers in Jordan : An Analytical Descriptive Study on the Southern Territory. Journal of Education and Practice, 6 (34), 88-95.
Hamadneh, Burhan. (2016). Level of Job Creativity among Learning Disabilities Teachers from their Perspective in Kingdom of Saudi Arabia . Journal of Education and Practice. 7 (9), 40-46.
Hamadneh, Burhan. and et al. (2016). The Impact of Applying Computer-Based Training Strategy upon Developing the Skill of Solving Mathematical Word Problem among Students with Learning Disabilities. International Research in Education-Macrothink Institute.4 (1). 149-158.
Hamadneh, Burhan. (2016). Level of Empowerment of Teachers of Gifted Students in Schools of King Abdullah II for Excellence, Jordan. Journal of Education and Human Development, 5 (1), 262-269.
 Hamadneh Sh, Al-Bayyari N, M. Hamadneh B. (2019). Nutritional and Dietary Interventions of Autistic Spectrum Disorders: A Short Review. International Journal of Pediatrics, 7(11): 10343-10348. DOI: 10.22038/ijp.2019.14031
Hamadneh, Burhan. (2021). Self-Assessment of Self-Advocacy Skills among Students with Special Needs. Journal of Education and Practice, 12 (33), 108-112.
 Alzwain F, Bashatwa M, Hamadneh, B. (2021). Psychological stress and its relation to social distancing among a sample of Saudi during COVID-19 pandemic. Journal of Education and Health Promotion, (10), 1-6. DOI: 10.4103/jehp.jehp_132_21.
Hamadneh, Burhan. (2021). Evaluating the quality of training programs for teachers of students with disabilities in Najran, Saudi Arabi, Psychology and Education, 58(3): 2598-2610.
(2022). Psychological factors behind taking the coronavirus COVID-19 vaccine and associated symptoms for a sample of people in Saudi Arabia. International Journal of Health Sciences, 6(S1), 1960–1970.
 (2022). Incorrect beliefs about traditional medicine for malignant and chronic diseases and disabilities among members of Saudi society. International Journal of Health Sciences, 6(S1), 1842-1856.
 (2022). Psychological well-being in relation to social-distancing during COVID-19 pandemic: A cross-sectional study in Najran, Saudi Arabia. International Journal of Health Sciences, 6(S8), 4288–4302.
(2022). Special Education Teachers' Possession of the Skill of Dealing with Electronic Assessment Tools in the Kingdom of Saudi Arabia, JOURNAL OF SOUTHWEST JIAOTONG UNIVERSITY, 57 (5), 226-240.
 (2023). The level of well-being of 6-12-year-old children with disabilities from the point of view of parents. International Journal of Education in Mathematics, Science, and Technology (IJEMST), 11(1), 252-266.
 

المقررات الدراسية

- مهارات التعلم والتفكير والبحث
- علم نفس الفئات الخاصة
- اعداد الرسالة العلمية 

 

الساعات المكتبية

الوصف

  8-9 9-10 10-11 11-12 12-1 1-2
الأحد
Sunday
  ****** ******** **********    
الاثنين
Monday
      ********* ************ ********
الثلاثاء
Tuesday
      ********** ************  
الأربعاء
Wednesday
    ********* **********    
الخميس
Thursday
  *********** ************* ************