1 اتخاذ الوسائل اللازمة حسب الإجراءات النظامية للقيام بأعمال التشغيل والصيانة والنظافة

والزراعة في جميع وحدات الجامعة.

2  الكشف الدوري على جميع مرافق الجامعة لتلافي حدوث خلل في أنظمة التكييف والمصاعد

وغيرها والقيام بعمليات الصيانة الوقائية.

3  تلقي الطلبات الواردة من جميع وحدات الجامعة حول صيانة مباني الجامعة ومرافقها ودراسة هذه الطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما يدخل ضمن اختصاص الإدارة.

4 إعداد مستندات العقود التي ترغب الجامعة إبرامها للقيام بالأعمال الداخلة ضمن اختصاص الإدارة

وتحديث هذه المستندات بما يتفق مع التعليمات الجديدة واحتياجات الجامعة وذلك بالتنسيق مع إدارة المشتريات على أن يتم ذلك في وقت مبكر )قبل نهاية العقد القائم بثلاثة أشهر(.

5  متابعة الإجراءات الخاصة بطلب العروض للعمليات التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة

ومتابعة دراستها وتحليلها.

6  المتابعة المباشرة لأداء مقاولي الخدمات والتشغيل والصيانة والنظافة والزراعة وإصدار

الخطابات اللازمة لذلك ورفع تقرير دوري للمشرف العام على الشؤون المالية عن سير العمل بعد اعتماده من جهة الاختصاص.

7 اتخاذ الإجراءات المناسبة للتأكد من التزام المقاولين بالعقود المبرمة معهم وتنبيههم لأي

تقصير والعرض عن حالات الإنذار أو إيقاع الجزاءات.

8 تدقيق البيانات التي يقدمها مقاولوا التشغيل والصيانة بشأن الأفراد والمعدات والمواد المستهلكة والعرض بشأنها لمن ترتبط به الإدارة لاعتمادها.

9  مراجعة المستخلصات التي يقدمها المقاولون وتدقيقها وتوقيعها ورفعها للاعتماد ومتابعة إجراءات صرفها.

10  الإشراف المباشر على الورش القائمة في الجامعة وتطوير العمل بها واتخاذ الوسائل المناسبة لتأمين ما يحتاج إلية من الكفاءات والمعدات والسيارات ووسائل النقل ومستلزمات الصيانة الدورية ومتابعة العمل فيها وتحديد اختصاصات العاملين بها وتقويم إنتاجها بحيث تلبي حاجة الجامعة فيما يتعلق بالسيارات والمعدات التابعة لها ورفع تقرير دوري عن أعمالها ومنجزاتها متضمنا أعداد السيارات وتفصيلاتها والأعمال التي أجريت لها.

 11 متابعة توفير المستلزمات التعليمية داخل القاعات الدراسية والمعامل والمختبرات وتشغيلها ومتابعة احتياجات الأقسام العلمية والإدارية من العمال والخدمات وأعمال الصيانة اللازمة.