-1 اقتراح الاستخدام الأمثل للوحدات السكنية.

-2  العمل على تنفيذ السياسة الموضوعة لإسكان أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتهيئة

أفضل ما يمكن توفيره لراحتهم واقتراح التعليمات الخاصة وإسكانهم حسب القواعد الموضوعة.

-3  إعداد وتجهيز الوحدات السكنية بالصورة المناسبة.

-4 استلام الوحدات السكنية من المنقولين أو المغادرين وتحرير محاضر الإخلاء التي تثبت

حالتها.

 -5 إدخال المعلومات المتعلقة بالسكان بالحاسب الآلي ومخاطبة الإدارات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات النظامية لحالات الإسكان أو الإخلاء.

-6  متابعة خدمات الصيانة والتشغيل في مساكن الجامعة من خلال الجهات المختصة سواء

كانت داخل الجامعة كإدارة الخدمات والمقاولين الخارجيين.

-7  تأمين احتياجات الجامعة من المباني المستأجرة عن طريق إكمال الإجراءات النظامية

لعملية الاستئجار.

-8  متابعة عقود الإيجار لمختلف الاستعلامات وتجديدها أو إنهائها حسب الحاجة وما يتبع

ذلك من إجراءات.

 -9 الاتصال بملاك المباني المستأجرة من قبل الجامعة بغرض متابعة الأمور المتعلقة

باستئجارها وإخلائها وصيانتها طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك.