عن الوكالة

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

نبذه عن الوكالة


تلتزم وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بأداء دورها المحوري في تحقيق رسالة الجامعة والتي تم إعدادها بناءً على مرجعية جامعات محلية وعالمية عريقة ونصت على "توفير تعليم وتعلم يلبيان إحتياجات المجتمع وسوق العمل، والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة من خلال إجراء البحوث التطبيقية، والإستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة، وتفعيل الشراكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي"؛ لذلك فقد ركزت الوكالة على توفير البيئة الجاذبة والمحفزة من خلال توفير المعطيات الأساسية للنهوض بدورها الأكاديمي والبحثي المتمثل في:-

1. توفير البنية التحتية الجاذبة من كتب ومصادر معلومات وأوعية رقمية ومعاهد ومراكز متخصصة ومعامل وتجهيزات تعليمية.

2. التركيز على الموارد البشرية المتميزة واستقطاب المبدعين من الباحثين وطلاب الدراسات العليا والفنيين.

3. إستغلال مصادر التمويل الخارجي والذي توفره المراكز البحثية والمعاهد المتخصصة في إطار الخطة الوطنية للعوم والتقنية والإبتكار للرقي بالعملية البحثية ودعم الباحثين والمبدعين.

4. تحقيق تطلعات منسوبي الجامعة بالحرص على اتخاذ القرارات المناسبة في مجلس الجامعة والمجلس العلمي بما يعزز دور الوكالة ويُجوّد مخرجاتها وفقاً للمعايير العلمية المعتبرة.

5. عقد العديد من الإتفاقيات والتعاونات الدولية مع المؤسسات العلمية المتميزة في الداخل والخارج وعقد المؤتمرات العلمية وورش العمل المتخصصة لإثراء البحث العلمي والتواصل مع الخبراء في المراكز المتميزة حول العالم.