أخبار و أنشطة الوكالة

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي يفتتح معرض كلية التربية


افتتح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد سلطان المعرض السنوي لإبداعات طالبات كلية التربية في مجمع الأثايبة ,و ذلك بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور منصور العتيبي وعدد من الأكاديميين والموظفين. واشتمل المعرض على ثلاثة أقسام هي رياض الأطفال الذي أظهرت فيه الطالبات إبداعاتهن في تصميم مستلزمات الطفل وألعابه التي تناسب مختلف المراحل العمرية . وقسم الاقتصاد المنزلي والذي أظهرن فيه الطالبات براعتهن في تصميم الملابس والديكور المنزلي باستخدام وسائل بسيطة كونت لوحات فنية حازت إعجاب الحضور. أما قسم التربية الخاصة فعرض نماذج حديثة من وسائل تعليم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتطبيقاتها في مناهج الكلية. ولم يخلو المعرض من اللمسات الجمالية المعروفة بها المرأة ، حيث شكل قسم "زهور نجران" لوحات طبيعية خلابة بألوان الزهور، صممت في قوالب جمالية تناسب المنازل .

وتجول الدكتور محمد سلطان في الأقسام واستمع إلى شرح من عميد الكلية عن تلك الإبداعات وما قدمنه طالبات التربية من لوحات علمية وفنية .
وقال عميد كلية التربية الدكتور منصور العتيبي : إن التأهيل المهني والإبداعي للطالبة من أهم أهداف مناهج الكلية فليس الهدف هو حشو معلومات نظرية بقدر ما هو تأهيل الطالبة لكي تصبح منتجة وفاعلة في مجتمعها .


 

  •