قائمة التنقل

ناشر الأصول

null الجامعة تنظم دورة عن تطبيقات الحاسب الآلي لمنسوبي القطاع الأمني

تنظم الجامعة ممثلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ابتداءً من يوم الأحد القادم دورة تدريبية لمنسوبي القطاع الأمني بالمنطقة عن تطبيقات الحاسب الآلي، وذلك في مركز تدريب شرطة المنطقة، حيث تستمر لمدة ثلاثة أشهر.
وتأتي هذه الدورة حرصاً من الجامعة على مواصلة تقديم خدماتها المجتمعية التي تهدف إلى تطوير منسوبي الجهات الحكومية لتقديم خدماتها للمستفيدين بكفاءة عالية.
وتهدف الدورة بشكل عام إلى إكساب وتنمية معارف ومهارات المشاركين في تطوير المهارات والمعلومات الأساسية اللازمة لاستخدام الحاسب، وذلك بالاعتماد على نظام التشغيل ويندوز بالإصدار 2010 ، وأيضاً مهارات تطبيقات شركة مايكروسوفت المكتبية بالإصدار 2010 أو الإصدارات الأحدث منها.
وأوضح عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر الدكتور صالح نمران الحارثي أن الأهداف التفصيلية للدورة تتمثل في التعرف على الأجزاء الأساسية للحاسب باستخدام نظام التشغيل، وتنظيم المجلدات والملفات باستخدام نظام التشغيل، وكذلك اتقان المهارات الأساسية لمعالجة النصوص وطباعتها باستخدام برنامج معالج النصوص وورد، واتقان المهارات الأساسية لمعالجة البيانات الرقمية بواسطة برامج الجداول الإلكترونية اكسل، إلى جانب إعداد عروض تقديمية بسيطة، واستخدام المهارات الأساسية للعمل مع قواعد البيانات.