قائمة التنقل

ناشر الأصول

null رئيس جامعة نجران يدشن برنامج التمويل المؤسسي


 دشن معالي رئيس جامعة نجران، الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي، الأسبوع الماضي برنامج التمويل المؤسسي بالجامعة بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد السريعي، وعميد البحث العلمي الدكتور ماطر محنشي.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد السريعي في كلمته خلال التدشين أن البرنامج يهدف إلى دعم الباحثين والعملية البحثية، ورفع جودة النشر العلمي وبناء الشبكات العلمية مع الجهات البحثية المحلية والدولية، وكذلك دعم البنية التحتية في المعامل والمختبرات تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
واستعرض وكيل عمادة البحث العلمي أمين اللجنة الدائمة للتمويل المؤسسي الدكتور مبخوت الصيعري الأولويات البحثية للبرنامج والتي تشمل أبحاث المواد المتقدمة وتكنولوجيا التعدين والأمن البيئي، وأبحاث الطاقة، والأبحاث الصحية وأبحاث مستقبل المياه.
وبين الصيعري أن عدد المشاريع التي تم دعمها 21 مشروعا داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن المخرجات المتوقعة تتمثل في 159 ورقة علمية منشورة في مجلات علمية محكمة ومصنفة "ISI"، إضافةً إلى 4 كتب علمية و براءات اختراع.
من جهته، أكد رئيس الجامعة في كلمته التوجيهيه أهمية هذا البرنامج في تعزيز المجال البحثي، منوهاً على أهمية تمثيل الجامعة محلياً ودولياً وبناء جسور التواصل العلمي مع المراكز البحثية المتميزة ونقل المعرفة وتوطينها.
وقدم د. السبيعي شكره للقيادة الرشيدة ولوزارة التعليم على الدعم السخي الذي يحظى به التعليم في المملكة.