قائمة التنقل

ناشر الأصول

null استضافتها جامعة نجران ضمن فعاليات ملتقى الإبداع الوطني منصة حوارية تشخِّص دور الإعلام في صناعة الوعي والتعامل مع الثورة الرقمية

?تناولت أولى المنصات الحوارية المصاحبة لفعاليات ملتقى الوطن للإبداع السعودي 2021 بمنطقة نجران والتي حملت عنوان "الإعلام والإبداع والإجتماعي"، 
دور الإعلام في صناعة الوعي، والتعامل مع الثورة الرقمية التي تجتاح العالم ومجتمعاته.
وشهدت المنصة الحوارية التي استضافتها جامعة نجران على المسرح الرئيس في المبنى الإداري بمشاركة نخبة من الإعلاميين على مستوى المملكة نقاشاً موسعاً عن دور وسائل الإعلام في تفجير الطاقات الإبداعية لدى الشباب، ودور الإعلام في مواكبة التطور الذي تشهده المملكة من خلال رؤية 2030، حيث أكد المدير العام لقنوات ام بي سي في السعودية، محمد التونسي، أن الإبداع لا حدود له والمجتمع السعودي غني بالعقول الشابة التي تستطيع صناعة إعلام يواكب الخطط التنموية التي تعيشها المملكة من خلال الدخول إلى المنصات الجديدة بمحتوى وفكر جديد ينصف المنجزات ويحترم عقول الناس.
فيما تحدث الكاتب الصحفي، الدكتور علي الموسى، عن دور الإعلام في صناعة الوعي خصوصاً مع الثورة الرقمية التي تجتاح العالم وصعوبة التحقق من صحة المعلومة في الفضاء المفتوح، لافتاً إلى أن الخطورة القادمة هي موجة تزييف الوعي بثورات رقمية قادمة. 
وشدد مدير مركز "أوان" للدراسات الإعلامية، أ. خالد دراج، إلى أن الوضع الحالي يحتاج الى رسم إستراتيجيات جديدة للإعلام تتواكب مع العصر الجديد للمملكة وما ستكون عليه بعد سنوات، مشيراً إلى أن المملكة ستحاكي أعلى تقنيات العالم بعد خمس سنوات ولابد من وجود إعلام قوي يساند تلك النقلة.
بدوره، أوضح مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، عبدالله آل هتيله، أن الإعلام السعودي ليس بخير، ولابد لوزارة الإعلام من صياغة سياسة إعلامية جديدة ليكون الإعلام السعودي مؤثراً وفي مستوى الحدث.