قائمة التنقل

ناشر الأصول

null أكثر من 8 آلاف مستفيد من برامج الأمن السيبراني بالجامعة

حرصت الجامعة على مواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 وتوجه الدولة نحو التقنية المعلوماتية وحماية البيانات من خلال إنشاء هيئة الأمن السيبراني وما تتضمنه من أهداف، حيث قدمت الجامعة برامج مجتمعية في مجال الأمن السيبراني كما أنشأت النادي الطلابي للأمن السيبراني والذي قدم برامج تدريبية متنوعة للمجتمع ولطلاب ومنسوبي الجامعة.
وشهدت برامج نادي الأمن السيبراني بجامعة نجران مشاركة فعالة من مجتمع المنطقة وطلاب وموظفي الجامعة حيث بلغ عدد المستفيدين من البرامج التدريبية أكثر من 8 آلاف مستفيد.
وقدم النادي بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالشراكة مع عمادة شؤون الطلاب عددًا من ورش العمل والندوات خلال هذا الفصل، واشتملت البرامج على ورشة عمل بعنوان" حماية البيانات الشخصية والحساسة في مراكز البيانات والبيئة السحابية"، وكذلك ورشة بعنوان: "التصدي للاختراقات الإلكترونية في الهواتف الذكية"، إضافة إلى ندوة بعنوان "الحماية من الهجمات الإلكترونية في المؤسسات"، وأخرى بعنوان:" الأمن والخصوصية في إنترنت الأشياء".
كما قدم النادي ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء ومجالاتها في الاستخدام الشخصي"، وندوة بعنوان: " رفع الوعي بأهمية الأمن السيبراني لدى الأفراد و المؤسسات".
هذا وحصل طلاب النادي على المركز التاسع على مستوى جامعات المملكة في مسابقة " التقط العلم" المقدمة من مبادرة سايبرهب، كما شارك بعض الطلاب في مسابقة التقط العلم المصاحبة لمعرض @hack نهاية نوفمبر الماضي.
وأكد مشرف النادي د. سلطان آل مكدي أنه تم إنشاء النادي ليكون ملتقى يجمع طلبة الجامعة المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال الأمن السيبراني، ولنشر ثقافة الأمن السيبراني لدى طلاب وطالبات الجامعة والمجتمع للوعي بمخاطر الإنترنت وطرق الحماية منها، مشيراً إلى أنه يهدف إلى تطوير مهارات طلبة الجامعة في مجال الأمن السيبراني من خلال إقامة الدورات التدريبية والمسابقات والتحديات التقنية والمشاريع الطلابية لإطلاع الطلبة بمستجدات هذا المجال في سوق العمل وربطهم بها، وكذلك توعية المجتمع وطلبة الجامعة ونشر المقالات التقنية، والإسهام في مبادرة وزارة التعليم والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز من خلال المشاركة في المنافسات المحلية والعالمية، إضافة إلى مواكبة رؤية المملكة 2030م في بناء القدرات البشرية الوطنية في مجال الامن السيبراني، ومساعدة الطلبة في الحصول على شهادات معتمدة في مجال الامن السيبراني لصقل مهاراتهم لمواءمة سوق العمل.