أهم الأخبار

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

رئيس الجامعة يطلق الخطة الاستراتيجية الثانية


أطلق معالي رئيس جامعة نجران أ.د. فلاح بن فرج السبيعي اليوم  "الثلاثاء" الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة والتي تمتد لخمسة أعوام ( 2021-2025)، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات ومديري العموم.
وأكد معالي رئيس الجامعة على جودة الأداء في تنفيذ متطلبات الخطة الاستراتيجية وضرورة الوصول إلى الأهداف المطروحة كونها تسهم في استمرارية التطوير الذي تنتهجه الجامعة ويواكب التطلعات الريادية للقيادة الرشيدة- حفظها الله-.
واستعرض وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ.د. منصور بن نايف العتيبي إنجازات الخطة الاستراتيجية الأولى، ومنهجية إعداد الخطة الثانية، وكذلك التوجهات الاستراتيجية للجامعة، وأن الخطة اشتملت على أربعة محاور رئيسة وتسعة أهداف استراتيجية وخمسة وعشرين هدفا تشغيليا وسبعين مبادرة تنفيذية وإحدى وستين مؤشرا، مؤكداً استكمال مسيرة الجامعة في تنمية الاقتصاد المعرفي ومواكبة الخطة لرؤية المملكة 2030 ولخطة وزارة التعليم، ولبعض التوجهات العالمية في التعليم الجامعي والعالي بما يتناسب مع احتياجات المملكة التنموية.
وأشار د. العتيبي إلى أن هذه الخطة ستسهم بأمر الله في تعزيز الحوكمة المؤسسية، وتحقيق نقلة نوعية في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والارتقاء بالجامعة في التصنيفات العالمية من خلال تطوير بيئتها التنظيمية المستدامة وتعزيز فاعلية التخطيط المالي وتحسين البيئة التعليمية والمنظومة البحثية، وكذلك المسؤولية المجتمعية.