بحضور تجاوز ال 350 عضو و عضوة هيئة تدريس من الجامعات السعودية أقامت عمادة التطوير والجودة لقاء افتراضياً بعنوان جودة البرامج الأكاديمية ورؤية المملكة 2030


أقامت عمادة التطوير والجودة بجامعة نجران يوم أمس الأحد 8 ربيع الأول 1442هـ لقاءً افتراضياً بعنوان " جودة البرامج الأكاديمية ورؤية المملكة 2030"،  وقد شارك في اللقاء الذي قدمته سعادة د.حنان العليان - مستشارة اعتماد لدى المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمتخصصة في ضمان الجودة وتطوير المناهج الدراسية والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي - أكثر من 350 عضو وعضوة هيئة تدريس من الجامعات السعودية  .

ابتدأ اللقاء بعرض تقديمي من سعادتها استعرضت فيه عدة محاور كان أبرزها: البرامج الأكاديمية ومبادرات الرؤية، مواصفات الخريج ومهارات القرن 21، الإطار الوطني للمؤهلات ونواتج التعلم للبرامج، التحديات المستقبلية للجامعات. وقد استهدف هذا اللقاء المهتمين في الجودة والاعتماد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس في الجامعات السعودية.

واختتم اللقاء بمناقشة حره مع سعادتها أدارها سعادة الدكتور عادل بن محمد الشهراني وكيل عمادة التطوير والجودة للاعتماد الأكاديمي تم من خلالها الإجابة على أسئلة واستفسارات المشاركين والمشاركات باللقاء.

من جهته، أكد سعادة الدكتور ياسر بن إدريس المالكي عميد عمادة التطوير والجودة، أن هذا اللقاء يأتي استمراراً لما تقدمه العمادة في خطتها التدريبية والتي من أهم أهدافها تعزيز نظام ضمان الجودة في الجامعة مضيفًا إلى أن هذه الدورة تسهم بشكلٍ عام في دعم البرامج خلال مسيرتها للحصول على الاعتماد البرامجي .