تتمثل مهام مكتب الدعم الفني لنظام البصمة : في تركيب وصيانة أجهزة البصمة، وتعريف الموظفين الجدد بها، وحل المشكلات التقنية المتعلقة بالنظام، بالإضافة إلى مراقبة عمل الأجهزة وتوصيل البيانات بأنظمة الموارد البشرية وإعداد التقارير الدورية عن الحضور والانصراف

أولاً: مهام تركيب وصيانة أجهزة البصمة 

  • تركيب الأجهزة: 

    اختيار المواقع المناسبة لتركيب مكائن البصمة وتثبيتها بشكل فعال.

  • صيانة الأجهزة: 

    القيام بالصيانة الدورية لأجهزة البصمة لضمان عملها بكفاءة.

  • متابعة الأجهزة: 

    متابعة مكائن البصمة يومياً للتأكد من اتصالها بالشبكة وسحب بيانات البصمات.

ثانياً: مهام الدعم والإرشاد للموظفين

  • تعريف الموظفين: 

    تعريف بصمات موظفي الجامعة والتعريف بكيفية استخدام أجهزة البصمة. 

  • حل المشكلات: 

    معالجة المشاكل التي يواجهها الموظفون عند استخدام النظام أو التسجيل في البصمة. 

  • الإرشادات: 

    تقديم الدعم الفني والإرشادي للموظفين حول كيفية التعامل مع نظام الحضور والانصراف بشكل عام.