• عربي
  • Sign In

انطلاق معسكر طويق 1000 بجامعة نجران

null

Last News

null انطلاق معسكر طويق 1000 بجامعة نجران


انطلقت اليوم فعاليات معسكر طويق 1000، والذي تستضيفه جامعة نجران، وينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني عبر أكاديمية طويق في 13 منطقة إدارية تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.
وقُبيل الانطلاق رحب وكيل جامعة نجران الدكتور زهير العمري بالمتدربين والمتدربات، مؤكدًا أن الجامعة وبتوجيهات من رئيسها الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري عملت على تسخير كافة إمكاناتها لخدمة المتدربين وتذليل المعوقات لتحقيق أهداف المعسكر وتطلعات القيادة الرشيدة - حفظها الله-.
وأضاف الدكتور العمري إلى أن المعكسر يهدف إلى تأهيل القدرات والكوادر الشابة من خريجي وخريجات كليات علوم الحاسب الآلي في منطقة نجران في أحدث المجالات التقنية، حيث يتضمن المعسكر 4 مسارات تدريبية مكثفة، ويستمر لمدة 3 أشهر وينتهي بالتوظيف، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على التقنيات المتقدمة في البرمجة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية على أيدي خبراء في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالتعاون مع شركة Google.
من جهته أوضح عميد كلية الحاسب ونظم المعلومات الدكتور محمد حُمدي أن الكلية جهزت قاعات دراسية مُزودة بأحدث التقنيات التعليمية؛ لتسهم في إنجاح المعسكر مع توفير كافة المتطلبات الأخرى وتهيئة البيئة المناسبة للمتدربين من استراحات وضيافة ومعامل.
هذا وشارك في المعسكر الذي تستضيفه الجامعة 27 طالبًا وطالبة، حيث يُعد أضخم مبادرة وطنية تقام لأول مرة على مستوى المملكة لتمكين 1000 شاب وشابة وتأهيلهم حسب المعايير العالمية ومتطلبات سوق العمل السعودي في مجالات البرمجة والأمن السيبراني.