• عربي
  • Sign In

كلية التربية تحتفي باليوم العالمي للمعلم

null

Announcement & Event

null كلية التربية تحتفي باليوم العالمي للمعلم


 أقامت كلية التربية عددًا من الفعاليات للاحتفاء بهذا اليوم العالمي تنوعت مابين ندوات ومحاضرات وزيارات، وكذلك استشارات علمية للمعلمين والمعلمات.
وتمثلت الفعالية الأولى في ندوة بعنوان " المعلم بناءٌ وعطاء "، استهدفت أعضاء هيئة التدريس والطلاب، قدمها رئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور احمد عسيري حيث  تناول التعريف باليوم العالمي للمعلم، وأهمية المعلم في العملية التربوية والتعليمية، إضافة إلى دور المعلم خلال جائحة كورونا، ودوره في تعزيز الانتماء الوطني، وجهود المملكة العربية السعودية بالنهوض بالتعليم والمعلم، فيما تمثلت الفعالية الثانية في زيارة تكريمية قام بها طلاب كلية التربية للمجمع التعليمي بالمدينة الجامعية، وذلك تقديرًا من كلية التربية لدور المعلم وأهميته في العملية التربوية والتدريسية، وقد شملت الزيارة الالتقاء بمعلمي المجمع التعليمي مقدمين لهم عبارات الشكر والتقدير لدورهم الإيجابي في خدمة الوطن والنهوض بالعملية التعليمية في المملكة.
واشتملت فعاليات اليوم العالمي للمعلم على محاضرة بعنوان " دور المعلم في تعزيز الصحة النفسية لدى الطلاب، استهدفت أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية، قدمها رئيس قسم التربية وعلم النفس د. وائل آل مقبل تناول خلالها دور المعلم في العملية التربوية والتعليمية، وأهميته في تثقيف الطلاب، ودوره في تعزيز وتشكيل الصحة النفسية للطلاب، وكذلك جهود المملكة في تطوير منظومة التعليم قدرات المعلم.
واختتمت الكلية فعاليتها بتقديم الاستشارات العلمية والتربوية للمعلمين والمعلمات في مجال الاستشارات النفسية والتربوية والأكاديمية، وأيضًا استراتيجيات التدريس، والتربية الخاصة، ومجال الطفولة المبكرة.
وأكد عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور محمد الحازمي حرص كلية التربية في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم وذلك لدور المعلم في منظومة التعليم وإيمانًا بدوره الفاعل في تحقيق الرؤية 2030، منوهًا إلى اهتمام القيادةالرشيدة بمنظومة التعليم والمعلم لإعداد أجيال تمتلك المعارف والمهارات التي تمكنها من مواجهة التحديات بفكر مستنير وايجابية مفيدة ونافعة.