Return to Full Page


أنهى نحو 26 ألف طالب وطالبة بالجامعة في مختلف الكليات والتخصصات أداء الاختبارات النهائية  للعام الدراسي 1441/1440، والتي خصصت إلكترونية نتيجة الظروف الراهنة بمرونة عالية وسط الأنظمة الإلكترونية التي وفرتها الجامعة.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي أن الاختبارات سارت بكل يسر وسهولة وفق ما اتخذته الجامعة من خطط لضمان سيرها على الوجه المطلوب؛ نتيجة التجهيزات التقنية الملائمة التي وفرتها الجامعة.
وأضاف الدكتور السبيعي بأن ما قدمته الجامعة من برامج تدريبية متنوعة شملت أعضاء هيئة التدريس وكذلك الطلاب والطالبات أسهمت في نجاح سير الاختبارات وتجنب المعوقات.
من جهته أوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور خيران آل رجب أن العمادة جهزت أنظمة إلكترونية عالية المستوى لضمان تأدية الاختبارات من خلالها لجميع طلاب وطالبات الجامعة، وهو ما تحقق وشهد نجاحاً كبيراً في أدائها دون أي معوقات.
وبين الدكتور آل رجب في إحصائية العمادة أن العدد الكلي للمختبرين بلغ 83,091 طالباً وطالبة، فيما تنوعت الاختبارات حيث بلغ مجموعها 4460 اشتملت على 61 بحثاً  43 مشروعاً. وشفهياً مباشراً بلغ 68، وأخرى بلغت 55، وسجل الاختبار الإلكتروني 4233 .
وأضاف الدكتور آل رجب أن عدد رسائل الماجستير التي تمت مناقشتها إلكترونياً بلغت 19 رسالة.
الجدير بالذكر أن التعليم الإلكتروني بالجامعة سجل خلال الفترة السابقة أرقاماً وإحصائيات عالية في عدد الاستفادة من قبل طلاب وطالبات الجامعة نتيجة الخدمات التي قدمتها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لإنجاح العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة وتحويل الدراسة عن بُعد، حيث أكدت الإحصائية الحضور المميز من قبل طلاب وطالبات الجامعة للمحاضرات عبر الفصول الافتراضية ونجاح استمرارية العملية التعليمية وفق الخطط التي أعدتها الجامعة.
وحرصاً من العمادة في حينها على تقديم كافة التسهيلات  والاستفادة التامة من البرامج الإلكترونية المعتمدة؛  نفذت 35 دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية، وبنوك الأسئلة والإختبارات الإلكترونية، ودورات الواجبات ولوحة المناقشة، حيث استفاد منها 2137 عضو هيئة تدريس، ونظمت العمادة أيضاً 19 دورة للطلاب والطالبات.