• En
  • تسجيل الدخول

"جامعي نجران" يقدم جرعات الإنفلونزا الموسمية لمجتمع المنطقة

null

الإعلانات و الفعاليات

null "جامعي نجران" يقدم جرعات الإنفلونزا الموسمية لمجتمع المنطقة

قدم مستشفى جامعة نجران أكثر من 65 جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية لمجتمع المنطقة، وذلك خلال مبادرة المستشفى الصحية للتعريف بأهمية اللقاح، التي نفذها المستشفى بمشاركة عدد من الطواقم الصحية وطلاب النادي الصحي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجوار النافورة التفاعلية بحي الفهد.
وتضمنت الحملة تقديم عدد من النصائح بأهمية تلقي اللقاح ودوره في تجنب الأمراض الموسمية.
? وأكد مدير المستشفى الدكتور عوض السرحاني أن المستشفى قدم منذ إطلاق الحملة قبل ما يقارب 6 أشهر أكثر  من 300 جرعة شملت منسوبي الجامعة وطلابها وكذلك أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي استمرارًا لدور الجامعة المجتمعي وحرصها على تقديم كافة الخدمات للمنطقة وتعزيز الوعي الصحي؛ لرفع نسبة التغطية باللقاح، والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي.
وأضاف د. السرحاني أن التطعيم يقلل من الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق 60%، كما أنه يقلل من احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم؛ بسبب الإنفلونزا بنسبة 80%، بإذن الله، مشيرًا إلى أن اللقاح يعطى لمن يرغب في تجنب الإنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها؛ وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام؛ علمًا بأن الفئات الأكثر عُرضة لها هم الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمنة وأمراض الكبد المزمنة.