• En
  • تسجيل الدخول

علوم وآداب جامعة نجران تناقش مفهوم البحث العلمي

null

الاعلانات و الفعاليات

null علوم وآداب جامعة نجران تناقش مفهوم البحث العلمي


نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب في شطري الطلاب والطالبات، أمس، الجلسة العلمية الافتراضية الصيفية بعنوان " البحث العلمي في مجال العلوم الطبيعية"، عبر برنامج البلاك بورد بحضور عدد من أعضاء  وعضوات هيئة التدريس والطلاب والطالبات.
وتناولت الجلسة التي قدمها أستاذ الفيزياء النووية المشارك بالكلية، الدكتور أيمن محمد عبدالمعطي، مفهوم البحث العلمي وأهميته وخصائصه والقواعد العشر للبحث العلمي الناجح، إضافة إلى المهارات المطلوبة لمن يرغب من الطلاب للدخول في مجال البحث العلمي بعد التخرج.
كما استعرض عبدالمعطي الإمكانات البحثية لدى جامعة نجران من مصادر للمعلومات متمثلة في مكتبة الأمير مشعل بن عبدالله، والتجهيزات الموجودة في مركز المواد المتقدمة ووحدة الوقاية من الاشعاع، كما تم عرض بعض المخرجات البحثية لجامعة نجران من براءات اختراع وأبحاث علمية منشورة دوليا في مجلات محكمة.
من جهته، أكد عميد الكلية، الدكتور عبدالرحمن آل معدي، على أهمية دمج الطلبة المتميزين في المشاريع البحثية التي تنفذ داخل الكلية، مشيدًا  بالدعم المقدم من قيادات الجامعة لدعم المشروعات البحثية في كافة التخصصات لزيادة قدرة الجامعة البحثية التنافسيّة للإسهام في تحقيق أهداف المملكة وفق رؤية 2030.