• En
  • تسجيل الدخول

( 188 ) متدربًا في دورة مهارات التعامل مع الإعلام الجديد بكلية العلوم والآداب بشرورة

null

الإعلانات و الفعاليات

null ( 188 ) متدربًا في دورة مهارات التعامل مع الإعلام الجديد بكلية العلوم والآداب بشرورة

نظمت كلية العلوم والآداب بشرورة وبالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية في الجامعة دورة تدريبية بعنوان (مهارات التعامل مع الإعلام الجديد)، مساء يوم الأربعاء الموافق 7 / 3 / 1443 هـ ما بين الساعة الثامنة حتى العاشرة مساءً عبر منصة زوم قدمتها أ. أميرة منصور الوادعي، استهدفت منسوبي الجامعة. 
وهدفت الدورة إلى بيان مفهوم الإعلام الجديد، وأهمية فهمه، وبيان الفرق بينه وبين الإعلام القديم، وكيفية التعامل بمهارة مع  وسائل الإعلام  الجديد، مُبينة كيفيّة التَّأكد من صحة المعلومات المنشورة.
كما ركزت مقدمة الدورة على التربية الإعلامية، وبيان المبادئ والمهارات المرتبطة بالتربية الإعلامية بين طلبة الجامعة، مؤكدة على أهمية زيادة الوعي بالإعلام الجديد بينهم، وكيفية اكتسابهم لمهارات التعامل معه وفق منظور عملية بناء شخصيتهم ومساعدتهم على استخدام وسائله بشكل صحيح، والاستفادة منها بشكل سليم، وتفادي تأثيراته السلبية عليهم، 
كونه أصبح متاحاً لجميع شرائح المجتمع وأفراده الدخول فيه واستخدامه والاستفادة منه طالما تمكنوا وأجادوا أدواته.
وقد عرضت الوادعي وسائل الإعلام الجديد في المملكة العربية السعودية ودورها في تنمية الهوية الوطنية، من خلال دوره في تعزيز معنى المواطنة وصورها في المملكة، مبينة السياسة الإعلامية  للمملكة الهادفة لخدمة الدين والوطن لتحقيق رؤية المملكة2030 .
وقد سادت الدورة المناقشات الفاعلة بين الحضور، الذين أثروها بمداخلاتهم وآرائهم.