الحياة في الجامعة

مستشفى الجامعة

من بين أكثر من ثلاثين جامعة تضم كليات الطب في المملكة، تحتل جامعة نجران الفتية المرتبة الرابعة بين جميع الجامعات في امتلاك مستشفى جامعي يخصها، حيث تزامنت الانطلاقة مع بدء الدراسة التخصصية في الكليات الصحية بالجامعة، وشهد يوم الأحد الموافق 13 / 3 / 1433هـ، تدشين المستشفى الجامعي رسميا برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير المنطقة سابقاً، بعد أن توسع في أقسامه وتطور في خدماته، حيث يتكامل معه في تقديم الخدمة جميع الأقسام العلمية بالكليات الصحية من خلال كوادرها المتخصصة ومختبراتها المختلفة. ويضم المستشفى الجامعي في الوقت الحالي  25 عيادة تخصصية، وقسما للطوارىء، وأقسام التنويم الباطني والجراحي للرجال والنساء، وغرفا للعمليات والإفاقة والعناية المركزة، بسعة 62 سريرا. كما يحوي مختبرا مركزيا متكاملا ومركزا للتشخيص الإشعاعي، ومركزا للتعليم والتدريب، وعددا من الخدمات المساندة،كما يوجد في المستشفى عيادات الطب الباطني، والجراحة، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، والمسالك البولية، والعظام، والقلب، والجلدية، والغدد الصماء، وطب الأسرة والمجتمع، والأطفال، والنساء والولادة، والأسنان،والتخدير، وعيادة البصريات ، وعيادة السمعيات  إلى جانب تقديمه من خلال عياداته كل ما يحتاجه عموم المرضى من خدمات تشخيصية وعلاجية، إضافة للعديد من الخدمات المميزة في هذا المجال .

مكتبة الجامعة

تأسست عمادة شؤون المكتبات في جامعة نجران عام 1428هـ، وهي من العمادات المساندة الجديدة بالجامعة، وتعني بخدمة الطلاب، أعضاء هيئة التدريس المحاضرين، المعيدين والإشراف على المكتبات وتأمين مصادر المعلومات المختلفة، وتتطلع العمادة إلى تنفيذ خططها المستقبلية بدعم ورعاية من معالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة ووكلاء الجامعة، لتحقق مطالب المستفيدين.
عمادة شئون المكتبات الجهة المسئولة عن تأمين وإعداد وعرض أوعية المعلومات التي تخدم تخصصات الجامعة من المصادر والمراجع العلمية والمخطوطات سواء كانت أصلية أو مصورات أو كتب أو دوريات علمية كما تعمل المكتبة إلى إطلاع العاملين والباحثين والدارسين في كليات الجامعة وأقسامها المختلفة على أحدث الاتجاهات العلمية في مجال تخصصاتهم وذلك بتوفير مصادر المعلومات على اختلاف أنواعها وأشكالها، وتنظيمها ومعالجتها فنياً وإلكترونياً حتى يسهل استرجاعها والإعلام عنها بيسر وسهولة.

مدارس الجامعة

تم انشاء في الجامعة المدارس التعليمية لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسط و الثانوية البنين و البنات، للمواطنين والزوار على حدٍ سواء.و تم الاعتماد داخل المدينة الجامعية  باسم مجمع مدارس الملك سلمان للبنين ومجمع مدارس الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات
 

المنشاَت الرياضية

تم انشاء بداخل الجامعة نجران المرافق الرياضية للمنسوبيها حيث تتوفر فيها مرافق من الدرجة الأولى ومنها ملعب كرة قدم حديث و مسبح ومرافق أخرى

الإسكان الجامعي

يوفر في الحرم الجامعي فلل وشقق لأعضاء هيئة التدريس، ومساحات للتواصل الاجتماعي للجميع للاستمتاع بها مع أحدث وسائل الراحة بما في ذلك المقهى وحمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية وغيرها الكثير.
كما يتوفر سكن طلابي بجامعة نجران مزود بعدد من وسائل الراحة التي تلبي احتياجاتهم. كما يوجد حراس أمن وفريق صيانة على مدار الساعة لجميع الاسكانات في الجامعة.