• En
  • تسجيل الدخول

اختتام برنامج "أمومة" المجتمعي بجامعة نجران

اخر الاخبار

null اختتام برنامج "أمومة" المجتمعي بجامعة نجران

اختتمت عمادة خدمة المجتمع بجامعة نجران، بالتعاون مع مؤسسة السبيعي الخيرية، مساء أمس، برنامج "أمومة" المجتمعي، وذلك بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، د. منى علي سيف، وعميدة التطوير والجودة د. هدى اليامي، والمدربات وعدد من منسوبات الجامعة والمتدربات.
وافتتح الحفل الختامي بكلمة لوكيلة عمادة السنه التحضيرية، المدير التنفيذي للبرنامج، د. فاطمه عسيري، أكدت خلالها أن البرنامج جاء استمرارًا لدور الجامعة المجتمعي ممثلةً في عمادة خدمة المجتمع في تقديم البرامج التوعوية التطويرية؛ بهدف توعية الأم بذاتها وإعدادها وتمكينها من تربية أبنائها تربيةً متكاملة ومتوازنة، مشيرةً إلى أن البرنامج قدم  ( 12 ) دورة تدريبية في أربع مستويات مختلفة.
بعد ذلك، شاهد الحاضرات عرضًا مرئيًا يوضح أهداف البرنامج وأقسامه والإحصائيات التي تحققت.
وألقت د. منى علي سيف خلال الحفل كلمةً أكدت خلالها أن التعاون البناء بين عمادة خدمة المجتمع وشركة السبيعي الخيرية يأتي استمرارًا لمبادرات الجامعة في الشراكات المجتمعية وأدوارها التطويرية المواكبة لرؤية المملكة 2030.
عقبها انطلقت جلسة حوارية أدارتها د. فاطمة عسيري تطرقت فيها إلى أنماط الأسرة، واستعرضت بعدها د. منى سيف النمط الحازم في التربية لما يتضمنه من أنماط تختلف طبقًا للموقف وشخصية الابن، فيما سردت د. رحمة الغامدي إيجابيات وسلبيات كل نمط من أنماط التربية الأسرية، وبينت د. بدرية الوادعي أهمية الاستمتاع بدور الأم في التربية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات والمشاركات في البرنامج من مدربات ومتدربات وفريق العمل.