الاسيت ببليشر

« عودة

نقاط فرز بصري للكشف على الحالات ضمن إجراءات الجامعة الاحترازية

تواصل جامعة نجران تنفيذها للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"،
حيث تقوم الجامعة -  ممثلة في المستشفى الجامعي بالتعاون مع العيادات بعمليات الفرز البصري على بوابة الجامعة، والتي تستهدف موظفي وموظفات الجامعة، يتم خلالها تطبيق منهجية وزارة الصحة في الحالات المشتبه في إصابتها، وذلك بتحويلها لطوارىء المستشفى الجامعي لإكمال الإجراءات الطبية المتبعة في مثل هذه الحالات.
وتأتي هذه الإجراءات المنفذة بتوجيه من معالي رئيس جامعة نجران أ.د فلاح بن فرج السبيعي ضمن إطار جهود الجامعة للتصدي للجائحة وحرصاً منها على سلامة الموظفين،  واستمراراً لما تقدمه الجامعة من خدمات صحية شملت تفعيل المستشفى الجامعي للعيادات الافتراضية بواقع 48 عيادة في الأسبوع لمختلف التخصصات الطبية.
وقامت الجامعة أيضاً بعمليات مكثفة شملت التعقيم المكثفة لمباني الجامعة، وتقيد الموظفين والموظفات بلبس الكمامات وتطبيق التباعد داخل المباني والمكاتب، والتنبيه على المراجعين والطلاب بمتابعة معاملاتهم عبر أنظمة الجامعة الإلكترونية التي أتيحت لهم.
وأوضح المشرف على العيادات الجامعية الدكتور عبدالرب أحمد آل خنجف،  أن نقاط الفرز تعمل بشكل مستمر طوال فترة الدوام على الكشف على جميع موظفي وموظفات الجامعة من خلال نقاط تم توزيعها على بوابة الجامعة، مشيراً إلى أنه في حال تسجيل ارتفاع في درجة الحرارة يمنع من الدخول ويتم تحويله للمستشفى الجامعي لاستكمال كافة الإجراءات .
وبين آل خنجف أنه جرى الفحص خلال الأسبوع الأول لقرابة 280 موظفاً وموظفة، منوهاً  أنه سيكون هناك مسح ميداني لسكن العمالة داخل الجامعة.