إرجع إلى الصفحة الرئيسية

اعتمدت عمادة التطوير والجودة خطة التدريب لوحدة تنمية المهارات للعام الجامعي 1439/1440  والتي تتضمن تنفيذ 86 دورة تدريبية، وقد تم تحديد الدورات بناء على دراسة الاحتياجات التدريبية للكوادر الأكاديمية والإدارية لمنسوبي الجامعة.
وأوضح عميد عمادة التطوير والجودة د. ياسر المالكي أن الخطة هدفت إلى التحسين المستمر لمهارات أعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من تحقيق جودة مخرجات التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، وتنمية الخبرة الذاتية لعضو هيئة التدريس إضافة إلى أن الخطة تشتمل على عدة دورات تدريبية لتنمية مهارات القيادات الأكاديمية والإدارية بما يحقق التوجهات المستقبلية للجامعة.
كما أوضح د. المالكي إلى أن تنفيذ الخطة التدريبية التي تحتوي على ( 86 دورة تدريبية) سيكون على مدار العام الجامعي 1439/1440هـ موزعة على شطري الرجال والنساء بواقع (330) ساعة تدريبية تركز على تنمية مهارات التدريس في مجال التحسين المستمر وقياس الأداء والاعتماد الأكاديمي البرامجي، ومهارات التواصل والاتصال، واستخدام التكنولولوجيا في التعليم ، إلى جانب دورات تنمية مهارات منسوبي الجهاز الإداري والمالي في إدارة المخاطر ،وإعداد الخطط التشغيلية وقياس الأداء .