إرجع إلى الصفحة الرئيسية

قدمت كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات عرض لمشاركة طالباتها في المسابقة الوطنية الثالثة للبرمجة المصاحبة لفعاليات المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية والتي أقيمت في مدينة أبها خلال الفترة من 8- 10 أكتوبر. 

وأوضحت مدربة الفريق المشارك الأستاذة سحر الوادعي أن المعرض هدف إلى نشر ثقافة المؤتمرات والمسابقات البرمجية المحلية والوطنية، وتحفيز الطالبات على المنافسة والمشاركة في الأنشطة المختلفة، وكذلك حث الأعضاء على المشاركة في المؤتمرات المحلية والوطنية بشكل أوسع وحضورها مع الترويج للمسابقات القادمة والأنشطة الخاصة بالإعداد لها.
وتم خلال اللقاء نقل تجربة المؤتمر وفعالياته للطالبات والعضوات، وتوضيح مراحل التدريب والإعداد للمشاركة في المسابقة البرمجية، وكذلك استعراض إحدى الأوراق البحثية المنشورة في المؤتمر من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
 وشاركت الكلية بفريقين من الطلاب والطالبات في المسابقة التي نظمتها كلية علوم الحاسب الآلي بجامعة الملك خالد وبرعاية أكاديمية أوراكل، حيث وفر المؤتمر فرصة فريدة لعرض أحد الأبحاث والمستجدات في تعليم الحاسب الآلي على المستوى الجامعي لسائر المهتمين بهذا الحفل، كما قدم منصة علمية لمشاركة قصص النجاح في الجوانب التعليمية والأبحاث العلمية والتعامل مع المشكلات التعليمية المتعلقة بتقديم البرامج الدراسية في الحاسب الآلي.