إرجع إلى الصفحة الرئيسية

أطلقت الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر دورتان تدريبية لمنسوبي شرطة المنطقة في تطبيقات الحاسب الآلي والإدارة المكتبية، حيث تستمر كل دورة لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بمقر مبنى كلية التقنية.
وتأتي هذه الدورات استمراراً لما تقدمه الجامعة من خدمات مجتمعية تهدف إلى تطوير العمل لدى منسوبي الجهات الحكومية وذلك لخدمة المجتمع.
وتهدف دورة الحاسب الآلي بشكلٍ عام إلى إكساب وتنمية معارف ومهارات المشاركين في تطوير المهارات الأساسية اللازمة لاستخدام الحاسب وذلك بالاعتماد على نظام التشغيل ويندوز، وأيضاَ مهارات تطبيقات شركة مايكروسوفت المكتبية.
وتتضمن الدورة عدد من الأهداف التفصيلية تتمحور في التعرف على الأجزاء الأساسية للحاسب باستخدام نظام التشغيل، وتنظيم المجلدات والملفات باستخدام نظام التشغيل، وكذلك اتقان المهارات الاساسية لمعالجة النصوص وطباعتها باستخدام برنامج معالج النصوص وورد، والمهارات الأساسية لمعالجة البيانات الرقمية بواسطة برامج الجداول الإلكترونية اكسل، إلى جانب إعداد عروض تقديمية بسيطة، واستخدام المهارات الأساسية للعمل مع قواعد البيانات.
فيما تهدف دورة الإدارة المكتبية إلى تزويد المتدربين بالمهارات والمعلومات الأساسية اللازمة لإدارة المكاتب باستخدام الحاسب وذلك بالاعتماد على مهارات حزمة برامج شركة مايكروسوفت المكتبية، والتعريف بمفهوم واهمية الادارة المكتبية، ووظائف الادارة المكتبية، مفهوم المكتب (تعريف المكتب – انشطة المكتب)، وكذلك وظائف ومسؤوليات مدير المكتب، علاقات مدير المكتب، الصفات والمهارات الواجب توافرها في مدير المكتب، ومفهوم واهمية تنظيم المكتب، خصائص التنظيم المكتبي الجيد.