إرجع إلى الصفحة الرئيسية


يدشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي الثلاثاء القادم ملتقى العمل التطوعي 2019 والذي يستمر لمدة شهر كامل ببرامج تطويرية متنوعة شاملة، وفرق تطوعية في  14 مقرا لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التطوعية، وذلك استمراراً لما تقدمه الجامعة من مبادرات وخدمات مجتمعية تسعى من خلالها إلى الإسهام في التطوير والتنمية للمجتمع المحلي، إلى جانب العمل على ترسيخ مبدأ التطوع لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة وأفراد المجتمع، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي ارتكزت على إيجاد مجتمع حيوي يندرج تحته محور التطوع ليشكل مع محاور أخرى ركيزة مهمة لتحقيق الرؤية بعون الله.
وأوضح المشرف العام على الملتقى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور جبران بن مرعي القحطاني أن أهداف الملتقى تشمل تأهيل المتطوعين، وتطوير مهاراتهم الشخصية، وتنفيذ عدد من المبادرات التطوعية داخل الجامعة وخارجها، وإبراز جهود الجامعة في المجالات التطوعية.
وبيّن د.القحطاني أن الملتقى يستهدف  26 ألف طالب وطالبة بالجامعة، إلى جانب أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وكذلك مجتمع المنطقة، ويشتمل على أكثر من 28 عنوانا تدريبيا، حيث خُصصت العديد من الدورات التدريبية للطلاب والطالبات والتي تهدف إلى تأهيلهم للقيام بالأعمال التطوعية بشكل احترافي ، ولإعداد قيادات مستقبلية واعدة من الشباب والفتيات في العمل التطوعي. فيما خُصصت العديد من البرامج التدريبية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس تُسهم في تأهيلهم لتوجيه ودعم العمل التطوعي. كما يشمل الملتقى ورشتان تدريبيتان للمجتمع المحلي بالمنطقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بمنطقة نجران، إضافة إلى قافلة صحية تطوعية ستتنقل بين عدد من محافظات المنطقة لتقديم الخدمات الطبية لكافة أفراد المجتمع.
وبيّن د.القحطاني أن فكرة ملتقى "العمل التطوعي" جاءت حرصاً من الجامعة كونها مؤسسة تعليمية تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات والمبادئ الإنسانية التي تندرج تحت مفهوم التطوع والأعمال التطوعية.
هذا ويدعم الملتقى مشاركة الكليات المختلفة من خلال فرق تطوعية، تقوم بتقديم خدمات متنوعة بحسب التخصصات المختلفة والمهارات المتنوعة لهؤلاء الطلاب والطالبات،
وأشاد بتعاون جميع الكليات والعمادات وإدارات الجامعة والمستشفى الجامعي، كما نوه للدور البارز الذي تقوده سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وزميلاتها في تنفيذ برامج الملتقى بشق الطالبات.
وقدم د.القحطاني شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي على حرصه ودعمه لإقامة هذا الملتقى النوعي في الجامعة ، وتوفير كل سبل النجاح لدعم مبادراته ومناشطه وجميع فعالياته.