إرجع إلى الصفحة الرئيسية

فعّلت جامعة نجران جميع مقرراتها إلكترونياً، وطبّقت نظام التعليم عن بُعد، حيث شرعت في تقديم المحاضرات الدراسية عن طريق أنظمتها التعليمية، وذلك لضمان استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه وتجاوز الظروف الراهنة.
وزار معالي مدير الجامعة أ.د فلاح بن فرج السبيعي - ظهر اليوم الثلاثاء - مقر عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مطلعاً على إجراءاتها التنفيذية التي بادرت في تطبيقها فور الإعلان عن ذلك ؛ لما تمتلكة الجامعة من خبرة سابقة وخطط مستدامة لمواجهة أي عوائق.
واستمع مدير الجامعة إلى شرح مفصل من قبل عميد العمادة د. خيران آل رجب، الذي بين أن العمادة وضمن خططها عملت على تقديم العديد من الدورات لتهيئة أعضاء هيئة التدريس وتدريبهم باستمرار على آلية التعامل مع نظام البلاك بورد والفصول الافتراضية، وكيفية التعامل معه، كما نفذت أيضاً مثلها للطلاب والطالبات؛ لتجنب أي ظروف تعيق الدراسة، ولضمان استمراريتها، مؤكداً أن البرامج يشرف عليها مختصون، وتحظى بتطوير مستمر في جميع أنظمتها لتسهيل ذلك على الطلاب والطالبات.
من جهته حث د. السبيعي عمداء الكليات على مضاعفة الجهود وتنفيذ جميع البرامج الدراسية وتلافي أي عقبات من خلال التواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن طريق الأنظمة الإلكترونية التي تميزت بها الجامعة نتيجة التقنيات الحديثة في مجال التقنية؛ لخدمة الطلبة تعليمياً ولضمان سير الخطط الدراسية، جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته الجامعة برئاسة معالي مديرها للوقوف على استعدادت الجامعة والبدء في تطبيق التعليم عن بُعد.