رئيس الجامعة يدشن النظام الإلكتروني لإدارة الجودة - وكالة الجامعة لشؤون الطالبات

null

ناشر الأصول

null رئيس الجامعة يدشن النظام الإلكتروني لإدارة الجودة

دشن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري النظام الإلكتروني لإدارة الجودة "إحكام" والذي يأتي ضمن مجموعة الأنظمة الرامية لأتمتة جميع العمليات بالجامعة وتطوير وتحسين الأداء والارتقاء بعمليات الجودة، كما جاء ثمرة للتعاون والتكامل بين عمادة التطوير والجودة وعمادة تقنية المعلومات والاتصالات؛ تنفيذًا للخطة الإستراتيجية بالجامعة وخطة التحول الرقمي.   

وقد أوضحت عميدة عمادة التطوير والجودة د. هدى بنت يحيى اليامي أن نظام إحكام يحقق عددًا من الأهداف المهمة التي تسهم في تحسين جودة الأداء في كافة عمليات الجودة وصولاً إلى تجديد الاعتماد المؤسسي للجامعة، ومنها أتمتة وتوثيق كافة عمليات متابعة الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي، وأتمتة وتوثيق العمليات المتعلقة بالحصول على شهادة الأيزو، ومتابعة حالات الاعتماد البرامجي للكليات والبرامج وفق واجهة برمجية تحقق سهولة التتبع ورصد مستوى التقدم.
كما يقوم نظام إحكام بحصر الارتباطات ذات العلاقة بعقود المركز الوطني للاعتماد الأكاديمي، ويدعم النظام أصحاب الصلاحية والمعنيين باتخاذ قرارات أكثر فاعلية وفق مخرجات النظام السريعة والدقيقة. 

كما أشار عميد عمادة تقنية المعلومات والاتصالات د.محسن حكمي بأن هذا النظام يأتي ضمن مشاريع خطة التحول الرقمي بالجامعة،  وقد تم تطويره بالعمادة بناء على احتياجات ومتطلبات اعمال الجودة. 

الجدير بالذكر أن الفريق المشترك بين العمادتين ومن خلال عدد من الاجتماعات قد عمل على إعادة  هندسة الإجراءات وتصميم واجهات تحقق سرعة إنجاز المهام بفاعلية عالية وسهولة تتبع مستوى التقدم، كما روعي في بناء وتصميم النظام ترابطه مع الأنظمة الأخرى بالجامعة.