كلمة المشرف على ملتقى العمل التطوعي

  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.      وبعد ،،،،،

تأتي فكرة ملتقى "العمل التطوعي" حرصاً من الجامعة كونها مؤسسة تعليمية تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات والمبادئ الإنسانية التي تندرج تحت مفهوم التطوع والأعمال التطوعية. و انطلاقا من هذا المبدأ قامت الجامعة بتبني و تنفيذ اكبر ملتقى اعمال تطوعي على مستوى المملكة و اللذي يهدف الى تأهيل المتطوعين، وتطوير مهاراتهم الشخصية، وتنفيذ عدد من المبادرات التطوعية داخل الجامعة وخارجها، وإبراز جهود الجامعة في المجالات التطوعية.و يستهدف الملتقى  26 ألف طالب وطالبة بالجامعة، إلى جانب أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وكذلك مجتمع المنطقة، ويشتمل على أكثر من 28 عنوانا تدريبيا، حيث خُصصت العديد من الدورات التدريبية للطلاب والطالبات والتي تهدف إلى تأهيلهم للقيام بالأعمال التطوعية بشكل احترافي ، ولإعداد قيادات مستقبلية واعدة من الشباب والفتيات في العمل التطوعي. فيما خُصصت العديد من البرامج التدريبية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس تُسهم في تأهيلهم لتوجيه ودعم العمل التطوعي. كما يشمل الملتقى ورشتان تدريبيتان للمجتمع المحلي بالمنطقة، ويعمل بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بمتطقة نجران.

وستنطلق بإذن الله تعالى قافلة جامعة نجران الصحية التطوعية التي ستتنقل بين عدد من محافظات المنطقة لتقديم الخدمات الطبية لكافة أفراد المجتمع.

و ختاما لا يسعني الا ان أتقدم بالشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي السبيعي على حرصه ودعمه لإقامة هذا الملتقى النوعي في الجامعة ، وتوفير كل سبل النجاح لدعم مبادراته ومناشطه وجميع فعالياته.