جامعة نجران تعلن نتائج القبول الرئيسي للعام الجامعي 1444هـ - وكالة الجامعة للشؤن التعليمية

null

ناشر الأصول

null جامعة نجران تعلن نتائج القبول الرئيسي للعام الجامعي 1444هـ

أعلنت جامعة نجران اليوم نتائج القبول الرئيسي للعام الجامعي القادم 1444هـ، للمتقدمين والمتقدمات لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم.
وأوضح وكيل الجامعة عميد القبول والتسجيل المكلف، الدكتور زهير العمري، أن عدد المقبولين والمقبولات في برامج الجامعة بلغ  5733 طالبًا وطالبة في مختلف كليات وبرامج الجامعة، منوهًا على المقبولين بضرورة تأكيد القبول وإصدار الرقم الجامعي إلكترونيًا حتى نهاية يوم السبت 1444/01/08هـ، لتجنب إلغاء القبول.
وأفاد الدكتور العمري، أن المرحلة الأولى من القبول الجامعي استمرت لمدة أسبوع صاحبها معرض أقامته العمادة في أحد المجمعات التجارية بالمنطقة؛ لتسهيل عملية القبول على المتقدمين وتقديم التوجيه والإرشاد لهم، لافتًا إلى أنه تمت الإجابة على 6540 طلبًا عبر خدمة استفسار عن القبول.
وأكد د.العمري، بأنه تنفيذاً لقرار مجلس شؤون  الجامعات، وبناءً على توجيهات رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري، ضاعفت الجامعة القبول في البرامج الصحية والهندسية، والحاسب من خلال المسار التحضيري العام لهذه التخصصات كما ضاعفت القبول في برامج الكلية التطبيقية، وإدارة الأعمال، كما خفضت القبول بنسبة لا تقل عن 50%، في البرامج التي لا تتواءم مع سوق العمل، مبينًا أن الجامعة استحدثت 11 برنامجاً في الكلية التطبيقية، ستة برامج منها في نجران، وخمسة في محافظة شرورة، تتمثل في البرمجة وقواعد المعلومات، أمن المعلومات، ونظم المعلومات، وكذلك الدعم الفني، والمحاسبة، والتسويق التطبيقي، إلى جانب إدارة الأعمال، منوهاً إلى حرص الجامعة على تخريج كوادر وطنية مؤهلة بدرجات علمية وشهادات مهنية احترافية.
وأشار د. العمري إلى أنه سيتاح القبول للمرحلة الثانية "القبول الاحتياطي" للفصلين حسب المقاعد المتاحة عبر البوابة الإلكترونية يوم الاثنين بتاريخ 1444/01/10هــ، وسيستمر حتى تاريخ 16 من ذات الشهر، وذلك حسب المقاعد الشاغرة.