home - YOUSIF MANAHA ELAMIN
د . يوسف مناها محمد الأمين محمد أحمد
استاذ الادارة والاقتصاد المشارك
المرتبة العلمية : استاذ مشارك
الكلية : التطبيقية
القسم : العلوم الادارية
اتحويلة : 8272
جوال : 0508305255
ايميل : Ymalameen@nu.edu.sa
وصف عام
المؤهلات العلمية
المؤهلات العلمية :
دكتوراه | ادارة الجودة الشاملة | 2015 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
دكتوراه | اقتصاد | 2011 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
ماجستير | اقتصاد | 2008 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
بكالريوس | اقتصاد | 1996 م | السودان | جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية |
الخبرات
الخبرات التدريبة :
محاضر | 2008 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
أستاذ مساعد | 2011 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
أستاذ مشارك | 2018 م | المملكة العربية السعودية | جامعة نجران |
التخصصات والمهارات
المهام الوظيفية :
محاضر - استاذ مساعد - استاذ مشارك
الدورات التدربية
الدورات التدربية :
إعداد الخطط الدراسية بجامعة نجران | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
نظام البلاك بورد – المستوى الاساسي | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
عمليات تسجيل المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات " سقف " | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
تقويم مخرجات التعلم وفقاً لمتطلبات المعايير المطورة " الهيئة الوطنية " | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
استخدام مؤشرات الأداء في غلق حلقات الجودة للتحسين المستمر | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
دور قيادات الأقسام العلمية في تحقيق الاعتماد البرامجي | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
التقارير الدورية للبرامج والمقررات والخبرة الميدانية | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
تقويم مخرجات التعلم وفقاً لمتطلبات المعايير المطورة | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
إعداد تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
النظام الموحد لتقييم أداء أعضاء هيئة التدريس وفقاً لمتطلبات الجودة . | 2018 | جامعة نجران | متدرب |
التخطيط الاستراتيجي للتميز . | 2017 | جامعة نجران | متدرب |
تعزيز وفاعلية الجودة الشخصية لعضو هيئة التدريس . | 2017 | جامعة نجران | متدرب |
النظام الموحد لقياس مخرجات التعلم . | 2017 | جامعة نجران | متدرب |
مهارات التعامل مع البرنامج الالكتروني لقياس وتقويم نواتج التعلم | 2016 | جامعة نجران | متدرب |
تصميم خطط التحسين المستمر في ضوء متطلبات النظام الداخل للجودة | 2016 | جامعة نجران | متدرب |
بناء التقرير الشامل لتقارير المقررات وخطط التحسين | 2016 | جامعة نجران | متدرب |
النشر العلمي بالدوريات العالمية ISI . | 2014 | جامعة نجران | متدرب |
برنامج المقيمين الدوليين المعتمدين للتقييم المؤسسي والتميز | 2014 | الهيئة الأوربية للجودة - بلجيكا | متدرب | ||||||||||||||||||||
برنامج مقيمين الشرق الأوسط المعتمدين للتقييم المؤسسي والتميز | 2014 | مؤسسة الجودة البريطانية - بريطانيا | متدرب | ||||||||||||||||||||
مخرجات التعلم للبرامج والمقررات وطرق قياسها | 2013 | الهيئة الوطنية للتقويم | متدرب | ||||||||||||||||||||
مؤشرات الاداء والمقارنات المرجعية | 2013 | الهيئة الوطنية للتقويم | متدرب | ||||||||||||||||||||
توصيف المقرر الدراسي وفقاً لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم | 2013 | الهيئة الوطنية للتقويم | متدرب | ||||||||||||||||||||
تصميم البرامج في ظل الاطار الوطني للمؤهلات | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
مهارات العرض التقديمي الفعال | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
جمع البراهين ومؤشرات الأداء الرئيسية والمعايير المرجعية | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
أخلاقيات البحث العلمي | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
خرائط المنهج | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
تصميم الاستبانات | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي لمحور التعليم والتعلم | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
استخدام التكنولوجيا في التدريس ( تصميم وتنفيذ الأفلام التعليمية ) | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
نظم الامتحانات وتقويم الطالب | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
الاتجاهات الحديثة في التدريس | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
معايير الجودة في السياق المؤسسي | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
مهارات العرض التقديمي الفعال | 2013 |
جامعة نجران
|
متدرب |
الأبحاث العلمية :
الوصف : الابحاث المنشورة :
Economics of Oil in Developing Countries between the Dutch Disease and the Norwegian Experience: An Empirical Study on Saudi Economy | Journal of Economics and Sustainable Development 2016 | 2222-1700 2222-2855 |
7.15 | مفرد | |||||||||||||||||||||
The Norwegian Oil Experience of Economic Diversification: A Comparative Study with Gulf Oil | European Journal of Business and Management 2016 |
2222-1905 2222-2839 |
7.17 | مفرد | |||||||||||||||||||||
Manufacturing in Najran reality and expectations 2000/2012 |
British Journal of Humanities and Social Sciences 2016 |
2048-1268 |
- |
مفرد | |||||||||||||||||||||
Effect of Credit Zip Code Application on Reducing Bank Credit Risks : Case Study on a Sample of Saudi Banks |
IOSR Journal of Economics and Finance (IOSR-JEF) 2017 |
2321-5933 2321-5925 |
3.58 | مفرد | |||||||||||||||||||||
Sudanese Economy Performance Analysis According to Keynesian Multiplier ( 1977-2016) | International Journal of Developing and Emerging Economics (OJDEE) 2017 |
2055-608X 2055-6098 |
8.01 | مفرد | |||||||||||||||||||||
The Role of the Private Sector in Promoting Sustainable Development in the kingdom of Saudi Arabia Najran as an "Example" | International Journal of Developing and Emerging Economics (OJDEE) 2017 | 2055-608X 2055-6098 |
8.01 | مفرد | |||||||||||||||||||||
تقييم سياسة رفع أسعار الوقود في السوق المحلية ضمن إطار خطط الاصلاح الاقتصادي السعودي | المجلة العربية للعلوم والنشر والأبحاث – غزة – فلسطين . 2018 | 2522-3372 |
10.26 | مفرد | |||||||||||||||||||||
مستقبل النفط في ظل التحول نحو تنويع القاعدة الاقتصادية في اطار الرؤية السعودية 2030م . | مجلة العلوم الادارية والاقتصادية – جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا –السودان 2020 ابحاث تحت منشورة :
|
1858-8573 |
0.28 | مفرد |
المقررات التدرسية
الوصف :
مبادئ الاحصاء |
ادارة الأعمال المكتبية |
الادارة المالية |
النظام القانوني للمصارف |
نظم المعلومات الادارية |
مبادئ الاقتصاد الجزئي |
مهارات الاتصال |
اتصالات الأعمال |
اتصالات الأعمال – تطبيقات عملية |
ادارة المنشاءات الصغيرة |
مبادئ الادارة - بنات |
رياضيات الأعمال |
التدريب التعاوني |
المحاسبة المالية |
المحاسبة الإدارية |
التأمين الصحي |
اقتصاديات الصحة |
الساعات المكتبية
الوصف
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد Sunday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | |||
الاثنين Monday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ||||
الثلاثاء Tuesday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | |||
الأربعاء Wednesday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ||||
الخميس Thursday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية |