home - YOUSIF MANAHA ELAMIN
د . يوسف مناها محمد الأمين محمد أحمد
استاذ الادارة والاقتصاد المشارك
المرتبة العلمية : استاذ مشارك
الكلية : التطبيقية
القسم : العلوم الادارية
اتحويلة : 8272
جوال : 0508305255
ايميل : Ymalameen@nu.edu.sa
وصف عام
المؤهلات العلمية
المؤهلات العلمية :
| دكتوراه | ادارة الجودة الشاملة | 2015 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
| دكتوراه | اقتصاد | 2011 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
| ماجستير | اقتصاد | 2008 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
| بكالريوس | اقتصاد | 1996 م | السودان | جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية |
الخبرات
الخبرات التدريبة :
| محاضر | 2008 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
| أستاذ مساعد | 2011 م | السودان | جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا |
| أستاذ مشارك | 2018 م | المملكة العربية السعودية | جامعة نجران |
التخصصات والمهارات
المهام الوظيفية :
محاضر - استاذ مساعد - استاذ مشارك
الدورات التدربية
الدورات التدربية :
| إعداد الخطط الدراسية بجامعة نجران | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| نظام البلاك بورد – المستوى الاساسي | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| عمليات تسجيل المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات " سقف " | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| تقويم مخرجات التعلم وفقاً لمتطلبات المعايير المطورة " الهيئة الوطنية " | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| استخدام مؤشرات الأداء في غلق حلقات الجودة للتحسين المستمر | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| دور قيادات الأقسام العلمية في تحقيق الاعتماد البرامجي | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| التقارير الدورية للبرامج والمقررات والخبرة الميدانية | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| تقويم مخرجات التعلم وفقاً لمتطلبات المعايير المطورة | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| إعداد تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج | 2019 | جامعة نجران | متدرب |
| النظام الموحد لتقييم أداء أعضاء هيئة التدريس وفقاً لمتطلبات الجودة . | 2018 | جامعة نجران | متدرب |
| التخطيط الاستراتيجي للتميز . | 2017 | جامعة نجران | متدرب |
| تعزيز وفاعلية الجودة الشخصية لعضو هيئة التدريس . | 2017 | جامعة نجران | متدرب |
| النظام الموحد لقياس مخرجات التعلم . | 2017 | جامعة نجران | متدرب |
| مهارات التعامل مع البرنامج الالكتروني لقياس وتقويم نواتج التعلم | 2016 | جامعة نجران | متدرب |
| تصميم خطط التحسين المستمر في ضوء متطلبات النظام الداخل للجودة | 2016 | جامعة نجران | متدرب |
| بناء التقرير الشامل لتقارير المقررات وخطط التحسين | 2016 | جامعة نجران | متدرب |
| النشر العلمي بالدوريات العالمية ISI . | 2014 | جامعة نجران | متدرب |
| برنامج المقيمين الدوليين المعتمدين للتقييم المؤسسي والتميز | 2014 | الهيئة الأوربية للجودة - بلجيكا | متدرب | ||||||||||||||||||||
| برنامج مقيمين الشرق الأوسط المعتمدين للتقييم المؤسسي والتميز | 2014 | مؤسسة الجودة البريطانية - بريطانيا | متدرب | ||||||||||||||||||||
| مخرجات التعلم للبرامج والمقررات وطرق قياسها | 2013 | الهيئة الوطنية للتقويم | متدرب | ||||||||||||||||||||
| مؤشرات الاداء والمقارنات المرجعية | 2013 | الهيئة الوطنية للتقويم | متدرب | ||||||||||||||||||||
| توصيف المقرر الدراسي وفقاً لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم | 2013 | الهيئة الوطنية للتقويم | متدرب | ||||||||||||||||||||
| تصميم البرامج في ظل الاطار الوطني للمؤهلات | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| مهارات العرض التقديمي الفعال | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| جمع البراهين ومؤشرات الأداء الرئيسية والمعايير المرجعية | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| أخلاقيات البحث العلمي | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| خرائط المنهج | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| تصميم الاستبانات | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي لمحور التعليم والتعلم | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| استخدام التكنولوجيا في التدريس ( تصميم وتنفيذ الأفلام التعليمية ) | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| نظم الامتحانات وتقويم الطالب | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| الاتجاهات الحديثة في التدريس | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| معايير الجودة في السياق المؤسسي | 2013 | جامعة نجران | متدرب | ||||||||||||||||||||
| مهارات العرض التقديمي الفعال | 2013 |
جامعة نجران
|
متدرب |
الأبحاث العلمية :
الوصف : الابحاث المنشورة :
| Economics of Oil in Developing Countries between the Dutch Disease and the Norwegian Experience: An Empirical Study on Saudi Economy | Journal of Economics and Sustainable Development 2016 | 2222-1700 2222-2855 |
7.15 | مفرد | |||||||||||||||||||||
| The Norwegian Oil Experience of Economic Diversification: A Comparative Study with Gulf Oil | European Journal of Business and Management 2016 |
2222-1905 2222-2839 |
7.17 | مفرد | |||||||||||||||||||||
| Manufacturing in Najran reality and expectations 2000/2012 |
British Journal of Humanities and Social Sciences 2016 |
2048-1268 |
- |
مفرد | |||||||||||||||||||||
| Effect of Credit Zip Code Application on Reducing Bank Credit Risks : Case Study on a Sample of Saudi Banks |
IOSR Journal of Economics and Finance (IOSR-JEF) 2017 |
2321-5933 2321-5925 |
3.58 | مفرد | |||||||||||||||||||||
| Sudanese Economy Performance Analysis According to Keynesian Multiplier ( 1977-2016) | International Journal of Developing and Emerging Economics (OJDEE) 2017 |
2055-608X 2055-6098 |
8.01 | مفرد | |||||||||||||||||||||
| The Role of the Private Sector in Promoting Sustainable Development in the kingdom of Saudi Arabia Najran as an "Example" | International Journal of Developing and Emerging Economics (OJDEE) 2017 | 2055-608X 2055-6098 |
8.01 | مفرد | |||||||||||||||||||||
| تقييم سياسة رفع أسعار الوقود في السوق المحلية ضمن إطار خطط الاصلاح الاقتصادي السعودي | المجلة العربية للعلوم والنشر والأبحاث – غزة – فلسطين . 2018 | 2522-3372 |
10.26 | مفرد | |||||||||||||||||||||
| مستقبل النفط في ظل التحول نحو تنويع القاعدة الاقتصادية في اطار الرؤية السعودية 2030م . | مجلة العلوم الادارية والاقتصادية – جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا –السودان 2020 ابحاث تحت منشورة :
|
1858-8573 |
0.28 | مفرد |
المقررات التدرسية
الوصف :
| مبادئ الاحصاء |
| ادارة الأعمال المكتبية |
| الادارة المالية |
| النظام القانوني للمصارف |
| نظم المعلومات الادارية |
| مبادئ الاقتصاد الجزئي |
| مهارات الاتصال |
| اتصالات الأعمال |
| اتصالات الأعمال – تطبيقات عملية |
| ادارة المنشاءات الصغيرة |
| مبادئ الادارة - بنات |
| رياضيات الأعمال |
| التدريب التعاوني |
| المحاسبة المالية |
| المحاسبة الإدارية |
| التأمين الصحي |
| اقتصاديات الصحة |
الساعات المكتبية
الوصف
| 8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
|---|---|---|---|---|---|---|
| الأحد Sunday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | |||
| الاثنين Monday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ||||
| الثلاثاء Tuesday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | |||
| الأربعاء Wednesday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ||||
| الخميس Thursday |
ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية | ساعة مكتبية |