قسم إدارة الأعمال - College of Administrative Sciences

كلمة رئيسة قسم إدارة الأعمال

                                           

 

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد

يطيب لي اصالة عن نفسي وعن زملائي اعضاء هيئة التدريس بقسم ادارة الاعمال بكلية إدارة الاعمال ان أرحب بكم في صفحة القسم: يتطلع القسم منذ إنشائه إلى تطوير الطرق التدريسية لمواكبة التطور السريع في مجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، واعداد الخطط الدراسية التي تواكب أحدث المنهجيات العالمية في مجال إدارة الأعمال، وتعكس احتياجات سوق العمل بهدف تخريج طلاب مؤهلين قادرين على التعامل بكفاءة مع أحدث التطورات في سوق العمل.

يقدم القسم خدمات تعليمية متنوعة ومتميزة للطلاب والطالبات على حد سواء ويوفر برامج أكاديمية في العديد من التخصصات منها على سبيل المثال لا الحصر: التسويق والموارد البشرية والمحاسبة والإدارة العامة وإدارة العمليات. علاوة على ذلك يهدف القسم إلى تحقيق رؤية ورسالة الكلية المنبثقة من رؤية الجامعة ورسالتها من خلال المساهمة في إعداد كوادر وطنية مؤهلة للعمل في المجالات المحلية والعالمية وإكساب الطلاب العديد من المهارات مثل المهارات التحليلية، مهارات الابتكار، ومهارات اتخاذ القرار الاستراتيجي، ومهارات الاتصال الفعال، والمهارات القيادية وغيرها..

 

كما ان القسم يهدف إلى تحقيق التميز العلمي والأكاديمي والمنافسة على مستوى الجامعة. وقد أصبح القسم، بفضل الله ثم مساندة عمادة كلية ادارة الأعمال وإدارة الجامعة، مؤهلا بكوادر علمية متميزة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف المجالات والتخصصات الإدارية.

.

                                                           رئيس قسم إدارة الأعمال

                                                             د. أروى  المشيخي