home - abdulah abodaser

د. عبد الله بن سعيد أبو داسر

وكيل عمادة الموارد البشرية
المشرف العام على مكتب إدارة الملكية الفكرية
أستاذ النظام الخاص المساعد
التخصص الدقيق الملكية الفكرية

   المرتبة العلمية: أستاذ مساعد
   الكلية: العلوم الإدارية???????
   القسم: الأنظمة

وصف عام


المؤهلات العلمية

1. دكتوراه في السياسة الشرعية / تخصص أنظمة (النظام المدني والملكية الفكرية).

من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير (4.96).
2. الماجستير في السياسة الشرعية من المعهد العالي للقضاء جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
???????

الخبرات

الخبرات التدريبة

التخصصات والمهارات

  1. وكيل عمادة الموارد البشرية من تاريخ 27/12/1440هـ إلى الآن.

  2. مشرف مكتب إدارة الملكية الفكرية بجامعة نجران، حتى الان.

  3. وكيل عمادة القبول والتسجيل من تاريخ 10/5/1440هـ، ولمدة عامين.

  4. وكيل عمادة السنة التحضيرية من تاريخ 10/11/1438هـ، ولمدة عامين.

  5. رئيس لجنة التدريب والتطوير بعمادة الموارد البشرية، حتى الان.

  6. عضو اللجنة المؤقتة لدراسة مقترح وضع قواعد منظمة للأعباء التدريسية، لأعضاء هيئة التدريس المكلفين بتكليفات إدارية.

  7. رئيس لجنة دراسة احتياج الجامعة من طلبات النقل والسلخ والإعارة بعمادة الموارد البشرية.

  8. عضو اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بالجامعة.

  9. عضو اللجنة الدائمة لمكافحة التبغ.

  10. مشرف التطوير والجودة بعمادة الموارد البشرية من تاريخ 27 /12/ 1441هـ حتى الآن.

  11. رئيس لجنة جائزة التميز الإداري، حتى الآن.

  12. عضو اللجنة الاستشارية لقسم الأنظمة.

  13. رئيس اللجنة الدائمة لإجراء مقابلات الموظفين الإداريين المستحقين للترقية بعمادة الموارد البشرية لعام 1441هـ.

  14. عضو لجنة الإسكان بجامعة نجران، حتى الآن.

  15. رئيس لجنة فتح المظاريف من تاريخ25/10/1439هـ وإلى الآن.

  16. رئيس اللجنة الدائمة للجرد والمحاسبة من تاريخ 11/04/1442هـ.، إلى الآن.

  17. رئيس وحدة الملكة الفكرية بالجامعة ورئيس لجنة الملكية الفكرية بالجامعة، حتى الآن.

  18. ممثل لاحترام الملكية الفكرية للجامعة نجران، حتى الآن.

  19. ممثل الجامعة لمجلس شؤون الأسرة بمنطقة نجران حتى الآن.

  20. عضو فريق عمل لاستكمال الإجراءات الفنية والبيانات اللازمة لمنظومة جامعة أساس، 15/09/1442هـ حتى الآن.

  21. عضو مجلس مركز الدراسات والبحوث الشرعية والتربوية، حتى الآن.

  22. عضو فريق تأسيس مجلة العلوم الشرعية والعربية، حتى الآن.

  23. رئيس وحدة البحوث الإدارية والأنظمة بمركز البحوث الشرعية والتربوية والإنسانية.

  24. رئيس لجنة التخطيط والتطوير بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، حتى الآن.

  25. عضو فريق إعداد الضوابط والسياسات العامة لابتعاث المعيدين والمحاضرين داخلياً وخارجياً.

  26. عضو فريق إعداد الضوابط والسياسات العامة لابتعاث وإيفاد وتدريب الموظفين.

  27. عضو فريق إعداد القواعد التنفيذية للترقيات بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

  28. عضو فريق إعداد القواعد التنفيذية لفريق المراجعة الداخلية.

  29. عضو اللجنة الدائمة لمراجعة اللوائح والإجراءات ونطاق المسؤولية، لمدة عام.

  30. عضو لجنة التطوير والمبادرات التعليمية لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، لمدة عام.

  31. عضو مجلس إدارة صندوق الطلاب من تاريخ 24/08/1439هـ.

  32. مشرف إدارة التطوير الإداري بوكالة الجامعة للتطوير والجودة من تاريخ 06/01/1439هـ، ولمدة عام.

  33. مشرف التطوير والجودة بعمادة القبول والتسجيل من تاريخ 27 /12/ 1441هـ، ولمدة عامين.

مشرف التطوير والجودة بكلية العوم الإدارية من تاريخ 28/02/1438هـ -28/08/1438هـ.

  1. وكيل عمادة الموارد البشرية من تاريخ 27/12/1440هـ إلى الآن.

  2. مشرف مكتب إدارة الملكية الفكرية بجامعة نجران، حتى الان.

  3. وكيل عمادة القبول والتسجيل من تاريخ 10/5/1440هـ، ولمدة عامين.

  4. وكيل عمادة السنة التحضيرية من تاريخ 10/11/1438هـ، ولمدة عامين.

  5. رئيس لجنة التدريب والتطوير بعمادة الموارد البشرية، حتى الان.

  6. عضو اللجنة المؤقتة لدراسة مقترح وضع قواعد منظمة للأعباء التدريسية، لأعضاء هيئة التدريس المكلفين بتكليفات إدارية.

  7. رئيس لجنة دراسة احتياج الجامعة من طلبات النقل والسلخ والإعارة بعمادة الموارد البشرية.

  8. عضو اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بالجامعة.

  9. عضو اللجنة الدائمة لمكافحة التبغ.

  10. مشرف التطوير والجودة بعمادة الموارد البشرية من تاريخ 27 /12/ 1441هـ حتى الآن.

  11. رئيس لجنة جائزة التميز الإداري، حتى الآن.

  12. عضو اللجنة الاستشارية لقسم الأنظمة.

  13. رئيس اللجنة الدائمة لإجراء مقابلات الموظفين الإداريين المستحقين للترقية بعمادة الموارد البشرية لعام 1441هـ.

  14. عضو لجنة الإسكان بجامعة نجران، حتى الآن.

  15. رئيس لجنة فتح المظاريف من تاريخ25/10/1439هـ وإلى الآن.

  16. رئيس اللجنة الدائمة للجرد والمحاسبة من تاريخ 11/04/1442هـ.، إلى الآن.

  17. رئيس وحدة الملكة الفكرية بالجامعة ورئيس لجنة الملكية الفكرية بالجامعة، حتى الآن.

  18. ممثل لاحترام الملكية الفكرية للجامعة نجران، حتى الآن.

  19. ممثل الجامعة لمجلس شؤون الأسرة بمنطقة نجران حتى الآن.

  20. عضو فريق عمل لاستكمال الإجراءات الفنية والبيانات اللازمة لمنظومة جامعة أساس، 15/09/1442هـ حتى الآن.

  21. عضو مجلس مركز الدراسات والبحوث الشرعية والتربوية، حتى الآن.

  22. عضو فريق تأسيس مجلة العلوم الشرعية والعربية، حتى الآن.

  23. رئيس وحدة البحوث الإدارية والأنظمة بمركز البحوث الشرعية والتربوية والإنسانية.

  24. رئيس لجنة التخطيط والتطوير بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، حتى الآن.

  25. عضو فريق إعداد الضوابط والسياسات العامة لابتعاث المعيدين والمحاضرين داخلياً وخارجياً.

  26. عضو فريق إعداد الضوابط والسياسات العامة لابتعاث وإيفاد وتدريب الموظفين.

  27. عضو فريق إعداد القواعد التنفيذية للترقيات بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

  28. عضو فريق إعداد القواعد التنفيذية لفريق المراجعة الداخلية.

  29. عضو اللجنة الدائمة لمراجعة اللوائح والإجراءات ونطاق المسؤولية، لمدة عام.

  30. عضو لجنة التطوير والمبادرات التعليمية لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، لمدة عام.

  31. عضو مجلس إدارة صندوق الطلاب من تاريخ 24/08/1439هـ.

  32. مشرف إدارة التطوير الإداري بوكالة الجامعة للتطوير والجودة من تاريخ 06/01/1439هـ، ولمدة عام.

  33. مشرف التطوير والجودة بعمادة القبول والتسجيل من تاريخ 27 /12/ 1441هـ، ولمدة عامين.

  34. ???????مشرف التطوير والجودة بكلية العوم الإدارية من تاريخ 28/02/1438هـ -28/08/1438هـ.

الدورات التدربية

  1. دورة تعليمية عن بعد حول معاهدة التعاون بشأن البراءات، أكاديمية الويبو 4/8/1443هـ
  2. دورة أخصائي التخطيط الاستراتيجي المعتمد CSP.
  3. دورة في تعلم المشاريع الاحترافية1441 هـ.
  4. دور مقياس هيرمان1441هـ.
  5. دورة مقياس بيركمان 1441 هـ.
  1. حضور البرنامج التدريبي إمكان التابع لعمادة التطوير والجودة بجامعة نجران بواقع (50) ساعة تدريبية.
  2. بناء وتصميم الحقائب التدريبية، د. فؤاد الغميجان.
  3. دورة بناء وتصميم المشاريع، المستشار: طارق السلمان.
  4. دورة الشخصية الاحترافية في العمل.
  5. الأسس المعرفية والمهارية للعمل التطوعي، بواقع 20 ساعة بقيادة د. إبراهيم الحيدري.
  6. دورة في إدارة الجودة. بقيادة م. خالد الغنام.
  7. دورة في إدارة المشاريع بقيادة، م: طارق الساعاتي.
  8. دورة في العمل التطوعي.
  9. دورة في فن كتابة التقارير.
  10. دورة في إدارة المشاريع الخيرية.
  11. دورة في فن التخطيط التنفيذي.
  1. حصلت على برنامج لتنمية القيادات بواقع 165 ساعة تدريبية، لمدة 8 أشهر بالرياض.
  2. القيادة الإدارية بواقع 55 ساعة تدريبية بمركز تنمية القيادات بقيادة المدرب: د. صالح المحيميد.
  3. تنمية القيادة في ضوء القرآن الكريم، بواقع 15 ساعة، بقيادة د. محمد الربيعة.
  4. دورة برنامج رعاية الموهوبين.

الأبحاث العلمية

أولاً: بحوث منشوره:
    1. حماية الملكية الفكرية في مجال الأمن السيبراني منشور بمجلة كلية الحقوق (روح القانون )، جامعة طنطا، https://las.journals.ekb.eg/article_197917.html .
  1.  الحماية الإجرائية للأعمال المعمارية في النظام السعودي مشور بمجلة كلية الشريعة والقانون بجامع الأزهر، https://jfslt.journals.ekb.eg/article_217852.html .
ثانياً: بحوث تحت النشر.
  1. حق الرجوع في عقود التبرعات دراسة مقارنة (تحت النشر).
    ثانياً: البحوث العليمة:
    1. رسالة الدكتوراه بعنوان: الحماية المدنية لقواعد البيانات وفق نظام حماية حقوق المؤلف السعودي – دراسة مقارنة-.
    2. بحث بعنوان إثبات الدعوى الجنائية منشور على الموقع التالي: http://www.alukah.net/authors/view/home/9105.
    3. بحث بعنوان أحكام التعويض – دراسة مقارنة-.
    4. ورقة عمل عن حجية محاضر التحقيق، منشور على الموقع التالي:
      http://www.alukah.net/authors/view/home/9105.
    5. جريمة تمويل عمليات غسل الأموال دراسة مقارنة – ماجستير-، منشور على الموقع التالي: http://www.alukah.net/authors/view/home/9105.
    6. الشروط في العقد عند المالكية.
    7. المركزية الإدارية في النظام الإداري والإسلام.
    8. القضاء بقرينة البصمة الوراثية.
    9. فتنة خلق القرآن.
    10. القسم في القرآن الكريم
    11. ???????أحكام الأطعمة في سورتي المائدة والأنعام.

??
 

المقررات التدرسية

  1. أحكام الالتزام مقرر ماجستير مهني.
  2. مادة السياسة الشرعية.
  3. مادة مصادر الالتزام غير الإرادية.
  4. جرائم الحدود والقصاص.
  5. مدخل الثقافة الإسلامية.
  6. الثقافة الإسلامية.
  7. طرق الإثبات.
  8. أحكام الملكية.
  9. أحكام الالتزام
  10. الضمانات الشخصية والعينية.
  11. المرافعات الشرعية، طلاب دبلوم المحاماة.
  12. صيغ العقود واللوائح والمذكرات أما القضاء الإداري، طلاب دبلوم المحاماة.
  13. السياسة الشرعية في الإسلام، طلاب دبلوم الأمن الفكري.
  14. أحكام الأسرة.

الساعات المكتبية

الوصف

8 - 99 - 1010 - 1111 - 1212 - 11 - 2
الأحد
Sunday
الاثنين
Monday
الثلاثاء
Tuesday
الأربعاء
Wednesday
الخميس
Thursday