الدكتور / أمين محمد نمر - Centre for Shariaa, Educational and Humanities Research
السيرة الذاتية
د. أمين محمد نمر
دكتوراه / قسم الإدارة التربوية والأصول – أصول تربية
المعلومات الشخصية :
الاسم : د. أمين محمد نمر
الجنسية : الأردنية
مكان وتاريخ الولادة: السعودية ، أبها 1975 م
الحالة الاجتماعية : متزوج
مكان الإقامة الحالي / السعودية
العنوان | السعودية | الرياض ، نجران | جوال سعودي 0534238575 | 00966534238575 |
الأردن | عمان | جوال أردني 0795591765 | 00962795591765 | |
البريد الالكتروني nimir_4@hotmail.com |
· المؤهلات العلمية :
دكتوراه تربية | قسم الإدارة التربوية والأصول | تخصص أصول تربية | الجامعة الأردنية | 2006م/2007 سنة التخرج | المعدل 3,30 من 4 |
ماجستير تربية | قسم الإدارة التربوية والأصول | تخصص أصول تربية | الجامعة الأردنية | 2000م/2001م سنة التخرج | المعدل 3,19 من 4 |
بكالوريوس شريعة | قسم أصول الدين | تخصص أصول دين | الجامعة الأردنية | 1996م/1997م سنة التخرج | المعدل 3,39 من 4 |
· الخبرات العملية :
أستاذ مساعد | كلية التربية | قسم التربية وعلم النفس | جامعة نجران | 2012/2013م | جامعة نجران |
أستاذ مساعد | السنة التحضيرية | قسم مهارات التعلم | جامعة نجران | 2011م / 2012 م | شركة خبراء التربية |
أستاذ مساعد | السنة التحضيرية | قسم مهارات تطوير الذات | جامعة الملك سعود | 2008م / 2011م | شركة خبراء التربية |
مدرس | أكاديمية عمان | قسم التربية الدينية | أكاديمية عمان | 2000م / 2008م | أكاديمية عمان |
مساعد بحث وتدريس | قسم الإدارة التربوية والأصول | قسم أصول التربية | الجامعة الأردنية | 1998م /2000م | الجامعة الأردنية |
· الدورات التدريبية :
اسم الدورة | المدة الزمنية | مكان الانعقاد |
معايير الجودة في السياق المؤسسي | 8ساعات | عمادة التطوير والجود – جامعة نجران |
كتابة المشروعات البحثية التنافسية | 10ساعات | عمادة التطوير والجود – جامعة نجران |
لغة انجليزية | ثلاثة أشهر 2011 م | جورجيا – أتلانتا – أمريكا |
برنامج تدريبي في أساليب وطرق التدريس | 9 ساعات 2011 م | عمادة السنة التحضيرية – جامعة نجران |
برنامج تدريبي في مهارات تطوير الذات | 30 ساعة 2010 م | عمادة السنة التحضيرية – جامعة الملك سعود |
برنامج تدريبي في مهارات تطوير الذات | 30 ساعة 2009 م | عمادة السنة التحضيرية – جامعة الملك سعود |
برنامج تدريبي في الذكاء وأنواعه | 10 ساعات 2008 م | أكاديمية عمان – عمان الأردن |
الدورة التربوية الشاملة | أسبوعين 2007 م | أكاديمية عان – عمان الأردن |
رخصة القيادة الدولية في الحاسوب ICDL | شهرين 2006 م | أكاديمية عمان – عمان السنة التحضيرية |
دورة لغة انجليزية | شهر | المعهد الأمريكي – عمان الأردن |
· المهارات الشخصية :
- مهارة استخدام الحاسوب – حاصل على شهادة معتمدة في ICDL
- إدارة وتنظيم ورش العمل تدريبية
- تقديم دورات تدريبية في مجال تطوير الذات – قدمت العديد من الدورات التدريبية في ( فن إدارة الوقت ، التفكير الإبداعي التفكير الايجابي ، التفكير السلبي ، فن العرض والإلقاء ، القبعات الست ، طرق التدريس ، الضبط الصفي )
- اللغات :
· اللغة العربية محادثة وقراءة وكتابة بدرجة ممتازة
· اللغة الإنجليزية محادثة وقراءة وكتابة جيدة جدا
· الاهتمامات والمشاركات :
- المشاركة في تأسيس نادي أصدقاء البيئة – عمادة السنة التحضيرية – جامعة الملك سعود 2009 م
- المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي لريادة الأعمال – جامعة الملك سعود 2009 م
- المشاركة في برنامج رواد المستقبل - عمادة السنة التحضيرية – جامعة الملك سعود 2010 م
- المشاركة في تأسيس ودعم مركز مصادر تطوير الذات – عمادة السنة التحضيرية – جامعة الملك سعود 2010م
- المشاركة في برنامج تنمية المجتمع المحلي بالتعاون مع شركة خبراء التربية وذلك بإعطاء دورات تدريبية في مراكز المجتمع المحلي بالرياض 2010 م
- عضو لجنة التعلم والتعليم بوحدة ضمان الجودة – السنة التحضيرية - بجامعة نجران 2011م
- عضو لجنة تقييم السنة التحضيرية بجامعة نجران 2011م
- تقديم دورات تدريبية في مجال تطوير الذات
- كتابة مقالات اجتماعية في مواقع إخبارية على صفحات الانترنت
- عضو لجنة المعايير الأكاديمية والبرامج التعليمية – كلية التربية – وحدة التطوير والجودة
· الأبحاث العلمية والدراسات :
- إعداد المعلم في الفكر التربوي الإسلامي والفكر التربوي الغربي المعاصر : دراسة مقارنة – أطروحة الدكتوراه – كلية التربية – الجامعة الأردنية . وقد تناولت هذه الدراسة جوانب إعداد المعلم والصفات والأدوار الواجب توافرها فيه في كل من الفكر التربوي الإسلامي والفكر التربوي الغربي المعاصر .
- الجامعات الإسلامية في الأندلس و أثرها على النهضة الأوروبية ، رسالة ماجستير – كلية التربية – الجامعة الأردنية . وهي دراسة تبحث في التعليم الجامعي في العصور الإسلامية ، والأثر الذي تركه هذا التعليم في نهضة التعليم في العالم الغربي ، من خلال دراسة الفكر التربوي والأساليب والطرق التعليمية .
- الفكر التربوي الإسلامي والفكر التربوي الغربي المعاصر ( دراسة مقارنة ) في طريقه للنشر .
- الموائمة بين التعليم ومتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية . غير منشور
- إشكالية الفكر العربي المعاصر . غير منشور
- العولمة والتربية – المعلم والمنهاج والطالب غير منشور
- الثقافة العربية وتحديات المستقبل الخارجية – العولمة والثقافة .غير منشور
- العنف المدرسي . غير منشور
- العولمة ومنظومة القيم .غير منشور