زيارة فريق المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لجامعة نجران للتحقق من جاهزيتها للاعتماد الأكاديمي المؤسسي - Deanship of Development and Quality

ناشر الأصول

null زيارة فريق المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لجامعة نجران للتحقق من جاهزيتها للاعتماد الأكاديمي المؤسسي

زار فريق من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أمس "الاثنين" 28شعبان 1439هـ الجامعة  للوقوف  على جاهزيتها للحصول على الاعتماد المؤسسي.

واستمع الفريق الذي يرأسه سعادة نائب المدير التنفيذي للاعتماد المؤسسي الدكتور صالح الغامدي إلى نبذة عن الجامعة وما وفرته من إمكانات عالية لضمان جودة المخرجات التعليمية والبحثية والمجتمعية وفقا للمعايير القياسية، إضافة إلى نظام إدارة الجودة بالجامعة، واجراءات إعداد الدراسة الذاتية.
وبدأت الزيارة بالاجتماع مع وكلاء الجامعة وعميد عمادة التطوير والجودة، تم الاطلاع خلالها على إنجازات الجامعة، والإجابة على استفسارات فريق الزيارة.
بعد ذلك قام الفريق بزيارة برنامج العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية التطبيقية والوقوف على كفاءة المعامل والتجهيزات به، كما تم زيارة بعض المعامل في كلية التربية ، وكذلك مكتبة الأمير مشعل بن عبد الله.


وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور يحيى الحفظي أن الجامعة تمكنت خلال الفترة الماضية من استكمال جميع متطلبات الاعتماد المؤسسي، مبيناً أن الجامعة  تقدمت رسمياً للمركز  بطلب الاعتماد المؤسسي للجامعة يوم الخميس الموافق 5/ 6/ 1439هـ .

وتلى ذلك جلسة استماع لعرض وشرح رئيس فريق المستشارين بالجامعة تناول فيها النظم الآلية التي اعتمدت عليها الجامعة في إدارة نظام الجودة والاعتماد بها، وكذلك مواطن القوة التي تتميز بها الجامعة عن نظيراتها.

واختتمت الزيارة بتفقد حجرة وثائق الجامعة بوكالة الجامعة للتطوير والجودة والتي تشتمل على جميع وثائق توصيات مشروع التقويم التطويري وكذلك وثائق مؤهلات ومحكات الجامعة للاعتماد المؤسسي وأيضاً تقرير الدراسة الذاتية للجامعة ووثائق التقرير التي تشتمل على ملاحق معايير المركز الوطني للاعتماد المؤسسي الأحدى عشر وملفات برامج الجامعة المختلفة ونماذج من مقرراتها.