مناقشة مشروع تطوير خصائص خريجي جامعة نجران - Deanship of Development and Quality

null

ناشر الأصول

null مناقشة مشروع تطوير خصائص خريجي جامعة نجران

نظمت عمادة التطوير والجودة بجامعة نجران اليوم الأحد على مسرح الجامعة الرئيس ورشة بعنوان:" مشروع تطوير خصائص خريجي الجامعة"، بحضور بعض وكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات.
وافتتح  الورشة وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ.د. منصور العتيبي بكلمة أوضح فيها أن الخصائص متطلب رئيس على المستوى المؤسسي والبرامجي، وموجه للبرامج الأكاديمية والأنشطة المنهجية وغير المنهجية بالجامعة، منوهًا إلى أنه يأتي استكمالًا لمسيرة التميز في الجامعة من خلال تطوير منظومة مخرجات التعلم بالجامعة وإعداد خريجيها للمستقبل، وبخطى متسارعة تمضي الجامعة في تطوير خصائص خريجيها.
وأضاف د. العتيبي أن الوكالة حرصت على إشراك كافة المعنيين من داخل وخارج الجامعة في تطوير تلك الخصائص من خلال العديد من استطلاعات الرأي ومجموعات التركيز وورش العمل.
بعدها تحدث د. تركي العلياني و د. توليب عبدالغفار عن الإطار العام لخصائص الخريجين من حيث المفهوم، والأهمية، ومبررات التطوير، وكذلك معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي وعلاقتها بخصائص الخريجين، إضافة إلى الخصائص المقترحة للخريجين المتمثلة في الإبداع والريادة، والإلمام التقني، وكذلك الإحساس بالمسؤولية والفاعلية في التواصل.

وأكدت عميدة عمادة التطوير والجودة د. هدى اليامي أن تطوير خصائص الخريجين يعد من أولويات الجامعة في الفترة الحالية، والتي تمثل ركيزة أساسية في تطوير البرامج الأكاديمية وخططها الدراسية ومخرجاتها التعليمية بما يتواءم مع الأطر والتوجهات والإستراتيجيات الوطنية والدولية بمشاركة جميع الفئات المعنية من داخل وخارج الجامعة.