home - EBTESAM SOLTAN HAMED
د . ابتسام سلطان عبد الحميد أحمد
أمين مجلس قسم رياض الأطفال
منسقة الجودة
منسقة التدريب الميداني
أستاذ مشارك
التربية
رياض الأطفال
مهتمة بكل ما يتعلق بـــ
* مرحلة الطفولة المبكرة
* مناهج وطرق التدريس فى الطفولة المبكرة

المؤهلات العلمية
*دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص (تربية الطفل) - كلية التربية - جامعة الوادي الجديد ج. م .ع
ماجستير في التربية تخصص (تربية الطفل)- كلية التربية - جامعة الوادي الجديد
الدبلوم الخاص فى التربية
بكالوريوس فى الطفولة والتربية.
الخبرات
- معيدة بقسم تربية الطفل بكلية التربية - جامعة الوادي الجديد
- مدرس مساعد بقسم تربية الطفل بكلية التربية - جامعة الوادي الجديد
- مدرس بقسم تربية الطفل بكلية التربية جامعة الوادي الجديد
- أستاذ مساعد بقسم رياض الأطفال بكلية التربية جامعة نجران - المملكة العربية السعودية.
- أستاذ مشارك بقسم رياض الأطفال بكلية التربية – جامعة نجران – المملكة العربية السعودية
الخبرات الوظيفية:
- أمين مجلس قسم رياض الأطفال – كلية التربية – جامعة نجران بدءً من 18/4/1441هـ وحتى الآن.
- منسقة الجودة بقسم رياض الأطفال-كلية التربية بنات – جامعة نجران بدءً من 1434هـ وحتى الآن.
- منسقة التعليم الإلكتروني بقسم رياض الأطفال -كلية التربية بنات – جامعة نجران بدءً من 1434هـ وحتى 1436هـ
- منسقة التدريب الميداني بقسم رياض الأطفال -كلية التربية بنات – جامعة نجران بدءً من 1437هـ وحتى الآن.
- عضو بمجلس قسم رياض الأطفال -كلية التربية بنات – جامعة نجران بدءً من 1434هـ وحتى الآن.
- عضو بلجنة الدراسات العليا بقسم رياض الأطفال-كلية التربية بنات- جامعة نجران بدءً من 1437هـ وحتى الآن.
- عضو باللجنة الاستشارية بقسم رياض الأطفال-كلية التربية بنات – جامعة نجران بدءً من 1437هـ وحتى الآن.
التخصصات والمهارات
التخصص العام: التربية
التخصص الدقيق: تربية الطفل
الدورات التدربية
دورات تدريبية فى التطوير والجودة
دورات تدريبية فى مجال البحث العلمي مدرب / متدرب
- فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية بعض مفاهيم التربية الغذائية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة، مجلة كلية التربية جامعة أسيوط، المجلد الرابع والثلاثين، العدد الأول، يناير 2018.
- فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية في تنمية بعض مفاهيم التربية البيئية وأثرها على السلوك البيئي لدي أطفال مرحلة ما قبل المدرسة، مجلة دراسات في الطفولة والتربية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة أسيوط، العدد الخامس، 2018.
- أثر برنامج تدريبي قائم علي مبادئ علم النقس الإيجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والكفاءة الذاتية لدي أطفال الروضة بمنطقة نجران، مجلة دراسات في الطفولة والتربية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة أسيوط، العدد العاشر، يونيو 2019.
- أثر استراتيجيتي محطات التعلم والخرائط الذهنية في تنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية لدي طفل الروضة، المجلة التربوية، كلية التربية، جامعة سوهاج، العدد 68، ديسمبر 2019.
- الذكاء الأخلاقي للمعلمات وأثره في تنمية بعض القيم الأخلاقية وخفض سلوك التنمر لدي طفل الروضة بمنطقة نجران التعليمية، مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، غزة، العدد الأول، المجلد 29، يناير 2021.
- دور أنشطة الذكاءات المتعددة في تنمية بعض الوظائف التنفيذية لدي طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات، مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية، 2021
Effectiveness Of a Training Program In Developing Twenty-First Century Skills And Creative Teaching Skills Among Female Student Teachers, Specializing In Early Childhood, Journal of Positive School Psychology, 2022, Vol. 6, No. 6, 4316-4330
"The effect of E-collaborative learning on development of critical thinking and higher order thinking skills, journal of Positive School Psychology, 2022, Vol. 6, No. 6, 6848-6854
The Effect of Project- Based Learning in Enhancing Creativity and Skills of Arts Among Kindergarten Student Teachers, Journal of Positive School Psychology
2022, Vol. 6, No. 8, 2182-2191.
A Proposed Perception to Developing the Professional Competencies of Early Childhood Teachers in The Light Of The 21st Century Skills, journal of Positive School Psychology, 2022, Vol. 6, No. 6, 6814-6832
"The effect of E-collaborative learning on development of critical thinking and higher order thinking skills, journal of Positive School Psychology, 2022, Vol. 6, No. 6, 6848-6854
The Effect of Project- Based Learning in Enhancing Creativity and Skills of Arts Among Kindergarten Student Teachers, Journal of Positive School Psychology
2022, Vol. 6, No. 8, 2182-2191.
A Proposed Perception to Developing the Professional Competencies of Early Childhood Teachers in The Light Of The 21st Century Skills, journal of Positive School Psychology, 2022, Vol. 6, No. 6, 6814-6832
ـ
- خبرة ميدانية فى الطفولة المبكرة 2- مناهج رياض الأطفال
- تدريب ميداني في مجال تعليم الطفولة المبكرة
الساعات المكتبية
الوصف
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد Sunday |
ارشاد أكاديمي | ساعة مكتبية | ||||
الاثنين Monday |
||||||
الثلاثاء Tuesday |
ارشاد أكاديمي | |||||
الأربعاء Wednesday |
||||||
الخميس Thursday |
ساعة مكتبية |