home - FEHA NAIF ALMOMNI

الاسم الرباعي: فيحاء نايف حسين المومني

المسمى الوظيفي: عضو هيئة تدريس

المرتبة العلمية: استاذ مشارك
الكلية: التربية
القسم: المناهج وطرق التدريس

التخصص الدقيق مناهج العلوم وأساليب تدريسها
الايميل الجامعي: fnalmomani@nu.edu.sa
رقم الجوال: 0583256161


المؤهلات العلمية


الخبرات

الخبرات الوظيفية

م المسمى الوظيفي جهة العمل التاريخ
  1.  
معلمة علوم وزارة التربية والتعليم - الأردن 1995-2008
  1.  
مشرفة غرفة موهوبين. وزارة التربية والتعليم - الأردن 2008-2009م
  1.  
مساعدة مديرة. وزارة التربية والتعليم - الأردن 2008-2009
  1.  
مديرة مدرسة أساسية وزارة التربية والتعليم - الأردن 2009-2009
  1.  
مديرة مدرسة ثانوية وزارة التربية والتعليم - الأردن 2009-2012
  1.  
عضو هيئة تدريس/ استاذ مساعد كلية التربية - جامعة نجران 2012-2020
  1.  
منسقة التربية العملية لشؤون الطالبات كلية التربية - جامعة نجران 2012- 2017
  1.  
منسقة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد كلية العلوم والآداب - جامعة نجران 2013-2014
  1.  
مشرفة عامة لمدارس الجامعة مدارس البنات في المدينة الجامعية -جامعة نجران 2016– 2017
  1.  
منسقة الدراسات العليا والبحث العلمي لشطر الطالبات كلية التربية-– جامعة نجران 2020-2021
  1.  
عضو هيئة تدريس/ استاذ مشارك كلية التربية - جامعة نجران 2021- الأن
  1.  
منسقة الجودة كلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة نجران 2021-2022
 
 

الخبرات العملية
م نوع التدريب جهة العمل التاريخ
  1.  
مدربة ICDL وزارة التربية والتعليم - الأردن 2000-2012
  1.  
مدربة INTEL وزارة التربية والتعليم - الأردن 2003-2012
  1.  
مدربة Blackboard عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد/ جامعة نجران 2012-2013
  1.  
مدربة تطوير الأداء الوظيفي عمادة التطوير والجودة/ جامعة نجران 2017-2021

التخصصات والمهارات

عضو هيئة تدريس/ استاذ مساعد كلية التربية - جامعة نجران 2012 م - الآن
عضو هيئة تدريس/ استاذ مشارك كلية التربية - جامعة نجران 2021 م - الآن
منسقة التربية العملية لشؤون الطالبات قسم المناهج وطرق التدريس-جامعة نجران 2012 - 2017م
منسقة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد للأقسام العلمية كلية العلوم والآداب-جامعة نجران 2013 – 2014م
مشرفة عامة على مدارس البنات في المدينة الجامعية جامعة نجران 2016 -2017م
منسقة الدراسات العليا والبحث العلمي لشطر الطالبات قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة نجران 2020-2021
منسقة الجودة كلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة نجران 2021-2023
عضو لجنة مناقشة الخطط البحثية كلية التربية - جامعة نجران 2022-2023

الدورات التدربية

الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL.
انتل التعليم للمستقبل Intel.
نظم الامتحانات وتقويم الطلاب
جودة الأبحاث وآليات النشر الدولي في مجلات ISI
البلاك بورد Black board
ملتقى المناهج المطورة
 
الابتكار في العمل الحكومي
محاور النجاح الستة
إدارة الأبحاث العلمية بواسطة برنامج OneNote
إنشاء محتوى بتصميم احترافي تفاعلي ونشره على الإنترنت
تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم
الذكاء العاطفي
فن التعامل مع أنماط الشخصية المختلفة
تصميم الكتب الرقمية
تصميم الانفوجرافيك في التعلم الالكتروني
النشر العلمي
اعداد الخطط التشغيلية في ضوء الخطة الاستراتيجية لجامعة نجران إطار تطبيقي
جودة التصميم التعليمي للتعليم الرقمي
قياس وتقويم نواتج التعلم في التعلم الالكتروني

الأبحاث العلمية

م العنوان اسم المجلة والعدد سنة النشر
الأبحاث المنشورة
1 أثر نماذج التخطيط القائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في الاستيعاب المفاهيمي للمفاهيم العلمية لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في الأردن مجلة دراسات العلوم التربوية، الاردن
42(1)، 185-198
ISSN: 1026-3713
*** مستل من رسالة الدكتوراه ومقدم في مؤتمر
2015
2 Nature of Science Understanding Level of Science Colleges’ Graduates at Najran University and its Relationship to Their Teaching Performance
 DOI: 10.9790/0837-2112063743.
IOSR Journal Of Humanities And Social Science (IOSR-JHSS)
e-ISSN: 2279-0837,
P-ISSN: 2279-0845.
21(12) Ver. 6, PP 37-43
2016
3 Practicum Obstacles at Najran University: “Students’ Teachers Perspectives" Research on Humanities and Social Sciences (IISTE-RHSS)
p-ISSN 2224-5766,
e-ISSN 2225-0484,
6 (8), 53-57
2016
4 Assessing the Development of Scientific Literacy among Undergraduates College of Education
DOI: 10.5296/jse.v6i2.9405
Journal of Studies in Education (JSE)
ISSN: 2162-6952
6(3), pp: 199-212
2016
5 Scientific Literacy Levels at Undergraduates College of Education and their Relationship with the Media Ideal Journal of Education and Policy Studies (IJEPS)
 ISSN: 2067-7723,
2(2), pp: 52-58
2016
6 Challenges of Practicum at Faculty of Education: Supervisors & Students' teachers Perspective International Journal of Novel Research in Humanity and Social Sciences (IJNRHSS)
ISSN: 2394-9694
Vol. 3, Issue 3, pp: 45-52
2016
7 Difficulties in making professional science teacher in the 21th century
DOI: 10.9790/7388-0701017682
IOSR Journal Of Research & Method in Education (IOSR-JRME)
e-ISSN: 2320-7388,
p-ISSN: 2320-737X,
Vol. 7, Issue 1, Version 1
2017
8 Qualitative Study: An Analysis of Pre-service Science Teachers' Understanding About Scientific Inquiry and Their Confidence in Inquiry-Based Science Pedagogy
DOI: 10.7176/JEP/10-5-07
Journal of Education and Practice
www.iiste.org
ISSN 2222-1735 (Paper)
ISSN 2222-288X (Online)
Vol.10, No.5, pp: 76-91
2019
9 Analysis of middle grades' Science Textbooks based on the Active Learning
DOI: 10.5296/ire.v7i1.14512
International Research in Education
ISSN 2327-5499
Vol. 7, No.1
2019
10 استخدام أعضاء هيئة التدريس لنهج التعلم النشط في التدريس الجامعي المجلة التربوية الدولية المتخصصة
ISSN; 2226-2717
المجلد (8)، العدد (12)، 9-22
2019
الأبحاث غير المنشورة
11 أثر التدريس باستخدام الحاسوب في اكتساب طلبة الصف التاسع الأساسي للمفاهيم البيولوجية ونمو الاتجاهات العلمية 2008
12 إشراكيه كتب العلوم العامة لطلبة الصف السادس والسابع والثامن الأساسي في الأردن 2011
الكتب والمؤلفات
13 "البيئة والتربية البيئية". ط1
**معتمد في جامعة حائل/ المملكة العربية السعودية
مكتبة الرشد، الرياض-السعودية
ISBN: 628-1-140-00252-7.
2013
14  "The Development of Scientific Literacy at Undergraduate".
 
LAP LAMBERT Academic Publishing, Germany.
ISBN: 978-3-659-94198-6.
2016

المقررات التدرسية

برنامج الماجستير

م المقررات التي تم تدريسها رمز المقرر اسم الجامعة/ الكلية
1 تخطيط المناهج الحديثة وتنظيماتها 512نهج-3 جامعة نجران/ كلية التربية
2 استراتيجيات التدريس (بحسب التخصص) 521نهج-3 جامعة نجران/ كلية التربية
3 نظريات المناهج وتصميمها 522نهج-3 جامعة نجران/ كلية التربية
4 اعداد الرسالة 100 رسالة-0 جامعة نجران/ كلية التربية

برنامج الدبلوم العالي
م المقررات التي تم تدريسها رمز المقرر اسم الجامعة/ الكلية
1 وسائل وتقنيات التعليم 472نهج-2 جامعة نجران/ كلية التربية
2 مناهج مبادئ الإدارة  في المرحلة الثانوية 516مدا-3 جامعة نجران/ كلية التربية
3 أساليب التقويم البنائي في تدريس العلوم 514علم-2 جامعة نجران/ كلية التربية
4 طرق تدريس التفكير الناقد 518نقد-3 جامعة نجران/ كلية التربية
5 الخبرة الميدانية 528بدن-3 جامعة نجران/ كلية التربية

برنامج البكالوريوس
م المقررات التي تم تدريسها رمز المقرر اسم الجامعة/ الكلية
1 التربية البيئية 360نهج-2 جامعة نجران/ كلية التربية
2 التربية الميدانية العملية 476نهج-8 جامعة نجران/ كلية التربية
3 طرق تدريس العلوم 354نهج-3 جامعة نجران/ كلية التربية
4 المناهج 230نهج-2 جامعة نجران/ كلية التربية
5 تطبيقات في تقنيات التعليم-عملي 443وسل-2 جامعة نجران/ كلية التربية
6 مهارات التعلم والتفكير والبحث 102مهر-2 جامعة نجران/ كلية التربية
7 علم النفس الفسيولوجي 227نفس-2 جامعة نجران/ كلية التربية
8 التربية والمجتمع 116ترب-2 جامعة نجران/ كلية التربية
9 مدخل إلى الإحصاء 222نفس-3 جامعة نجران/ كلية التربية
10 الإدارة المدرسية 352ترب-2 جامعة نجران/ كلية التربية
11 الحاسوب في التعليم 211نهج-2 جامعة نجران/ كلية التربية
12 بيولوجيا السلوك 123نفس-3 جامعة نجران/ كلية التربية
13 أسس المناهج وبنائها 334نهج-2 جامعة نجران/ كلية التربية
14 مهارات التفكير والاتصال 301ترب-3 جامعة نجران/ كلية التربية

الساعات المكتبية

الوصف

  8-9 9-10 10-11 11-12 12-1 1-2
الأحد
Sunday
  ساعة مكتبية   ساعة مكتبية    
الاثنين
Monday
           
الثلاثاء
Tuesday
      ساعة مكتبية ساعة مكتبية  
الأربعاء
Wednesday
           
الخميس
Thursday
  ساعة مكتبية   ساعة مكتبية