بنود الصيانة

 

 

تعليمات النّظافة والتّشغيل والصّيانة

 

أولاً: النّظافـة


1 – يتولى السّاكن نظافة الوحدة السكنية التي يقيم فيها من الداخل، كما يتولّى إخراج القمامة في أكياس بلاستيكية مغلقة بإحكام، ووضعها في الأماكن المخصّصة لها، حيث توجد حاويات بجانب كل فيلا وغرف للنفايات في كل طابق من العمارات السكنية، أو في الصناديق المخصصة الخارجية.
2– تتولى الجامعة – من خلال مقاول النظافة – جمع النّفايات من أماكنها ونظافة المباني العامة والمناطق الخارجية ومداخل العمارات السكنية والدرج والممرات.

 

ثانياً: التّشغيـل


1 – يتولى الساكن تشغيل التجهيزات الكهربائية والميكانيكية الموجودة بالوحدة السكنية التي يقيم بها، ويمكنه الاستعانة بإرشادات إدارة الصّيانة في ذلك، وتتولى الجامعة تشغيل ما هو خارج الوحدات السكنية.
2 – التأكيد على أهمية التّرشيد في استخدام الكهرباء والماء، وحثّ جميع أفراد العائلة على ذلك، والاستفادة من برامج التوعية التي تقدمها الجامعة وغيرها من الجهات المعنية بهذه الخدمات.

 

ثالثاً: الصّيانـة 


1 – ستقوم الجامعة بإجراء جميع أعمال الصّيانة الوقائية والإصلاحية اللازمة، ولا يجوز للساكن القيام بهذه الأعمال بنفسه أو بواسطة غيره، وفي حال مخالفته ذلك يتحمل ما يترتب على ذلك من آثار، سواء داخل وحدته السكنية أو خارجها.
2– تُقدّم طلبات الصّيانة من شاغلي الوحدات السكنية على النماذج التي تعدها إدارة الإسكان بالتنسيق مع إدارة التشغيل والصّيانة، وتجري عمليات الإصلاح حسب أهمّية الأعطال وأولوية الإبلاغ عنها.
3 – لا يجوز للساكن تركيب أية أجهزة أو معدات كهربائية كبيرة إلا بعد أخذ موافقة إدارة التشغيل والصيانة حسب النموذج المخصص لذلك بما يضمن مناسبة المآخذ الكهربائية للجهاز المستخدم، وفي حال مخالفة ذلك يتحمل الساكن ما يترتب على مخالفته من أضرار.
4- يتولى الساكن تأمين القطع والأدوات الاستهلاكية مثل مصابيح الإضاءة ولوازم دورات المياه.
5- في حالة تسبّب الساكن في إتلاف بعض مرافق الوحدة السكنية نتيجة لعدم الإبلاغ عن أعمال الصيانة مثل التسربات والتشققات فإنه يتحمل التكاليف المترتبة على ذلك.
6- في حال تسبب الساكن في تلف أو كسر التركيبات الصحية يطالب بقيمة البديل المماثل للتالف في المواصفات الفنية والجودة.