home - Khaled Alamer
د. خالد بن محمد محماس ال عامر
المسمى الوظيفي:
أستاذ تصميم نظم التعلم والتكنولوجيا (التعلم الإلكتروني) المساعد
عضو هيئة تدريس بقسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية
المؤهلات العلمية
الدكتوراة: تصميم نظم التعلم والتكنولوجيا، جامعة جنوب الينوي، الولايات المتحدة الأمريكية 2018.
الماجستير: الحاسب التعليمي، جامعة الملك سعود 2011.
البكالوريوس: الحاسب الآلي، جامعة الملك سعود 2003.
الخبرات
عميد عمادة شؤون المكتبات المكلف من 1444/11/16هـ إلى الآن.
عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد المكلف من 1444/5/12هـ إلى الآن.
عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد من 1442/5/12هـ إلى 1444/5/11هـ .
وكيل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد من 1440/11/19هـ إلى 1442/5/12هـ .
مساعد رئيس قسم المناهج وطرق التدريس من 1440/6/20هـ لمدة عام.
مشرف الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية التربية 1440/1/21هـ لمدة عام.
التخصصات والمهارات
رئيس لجنة الشراء المباشر بالجامعة.
عضو اللجنة الدائمة العليا لتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية بالجامعة.
عضو اللجنة للتحول الرقمي.
عضو فريق إدارة الأزمات بالجامعة خلال جائحة كورونا.
عضو اللجنة الدائمة للتطوير الأكاديمي والإداري بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية.
عضو لجنة متابعة الاختبارات النهائية بالجامعة خلال جائحة كورونا.
عضو لجنة تعيين المعيدين والمحاضرين بقسم المناهج ورق التدريس للعام 1439هـ.
الدورات التدربية
استشراف المستقبل.
صنع وتحليل السياسات العامة.
قياس الأداء في ضوء نظام الجودة - إطار تطبيقي.
بناء التميز المؤسسي.
تحليل وتخطيط المهارات من خلال المنصات.
القيادة الإدارية.
اتساق مخرجات التعلم مع الإطار الوطني للمؤهلات.
اتساق البرنامج الأكاديمي مع الإطار الوطني للمؤهلات.
أنظمة تقييم أعضاء هئة التدريس.
إعداد الاختبارات التحصيلية وفق جدول المواصفات.
الإرشاد الأكاديمي.
استراتيجيات التدريس الجامعي الفعال.
مخرجات التعليم وآليات التقييم.
تصميم وتطوير المقرر الجامعي.
نظم الجودة الشاملة.
مهارات التعامل مع ضغوط العمل.
الشخصية التربوية الناجحة.
قيادة وبناء فرق العمل.
إدارة الذات والطريق إلى النجاح.
تصميم المواقع التفاعلية.
الذكاءات المتعددة.
استراتيجيتي التفكير الابداعي والعصف الذهني.
شهادة معلم مشارك في برنامج التطوير المهني العالمي للتعليم - التعليم للمستقبل.
استراتيجيات تعديل السلوك.
الأبحاث العلمية
Comparing the Effects of Pre-recorded Lecture and Live Online Lecture on Learning and Sense of Community -
المقررات التدريسية:
مقررات الماجستير:
512 تقن-3: أصول تقنيات التعليم
523 تقن-3: نظام إدارة التعلم الإلكتروني
531 تقن-3: مستجدثات تقنيات التعليم
534 تقن-3: تطوير المقررات الإلكترونية
542 تقن-3: تطبيقات علوم الويب
533 تقن-3: التقويم الإلكتروني
543 تقن-3: مشروع البحث
100 رسالة-0: إعداد الرسالة
مقررات البكالوريوس:
443 وسل-2: تطبيقات في تقنيات التعليم
341 نهج-3: وسائل تقنية التعليم
432 نهج-3: استراتيجيات التعليم والتعلم
143 وسل-2: الحاسوب في التعليم
475 نهج-8: تربية عملية ميدانية
431 نهج-8: التربية الميدانية للغة الانجليزية
الساعات المكتبية
الوصف
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد Sunday |
||||||
الاثنين Monday |
مكتب 201 عمادة التعلم الإلكتروني |
201 عمادة التعلم الإلكتروني |
||||
الثلاثاء Tuesday |
مكتب 201 عمادة التعلم الإلكتروني |
مكتب 201 عمادة التعلم الإلكتروني |
||||
الأربعاء Wednesday |
مكتب 201 عمادة التعلم الإلكتروني |
مكتب 201 عمادة التعلم الإلكتروني |
||||
الخميس Thursday |