home - MOHAMMED ABDULLAH HIZABR

د. محمد  عبد  الله  عبد الدائم  هزبر  الحسامي

دكتوراه في الأدب الانجليزي 

 أستاذ مساعد في الأدب الانجليزي جامعة نجران
قسم اللغة الإنجليزية
كلية العلوم والآداب بشرورة

 

Ph.D in Comparative Literature@NU | Assistant Prof. @Najran_univers | Interested in .

تحميل السيرة الذاتية


المؤهلات العلمية

المؤهلات العلمية: دكتوراه في الأدب تخصص أدب مقارن من جامعة حيدراباد - الهند 2011. 

الخبرات

الخبرات التدريبة: 

  • منسق قسم اللغة الانجليزية - كلية العلوم والآداب ، شرورة ابتداء من 9/1/ 1440 هـ الموافق 19/ 9 /  2018م وحتى 14/08/2021.
  • منسق الإرشاد الاكاديمي في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من 12/5/2014 إلى 20/9/2018.
  • منسق كنترول الاختبارات في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من العام الدراسي 1434 هـ  الى  العام الدراسي 1435/ 1436 هـ
  • عضو لجنة الترجمة في كلية العلوم والآداب بشرورة.
  • عضو في لجنة التخطيط والمتابعة بوحدة التطوير والجودة في كلية العلوم والآداب بشرورة من 1439  إلى 1441
  • عضوا في لجنة التعليم والتعلم   بوحدة التطوير والجودة في كلية العلوم والآداب بشرورة من 1441  الى 1444.
  • عضو في لجنة الإعتماد الأكاديمي  بوحدة التطوير والجودة في كلية العلوم والآداب بشرورة من 1444 حتى الآن.

التخصصات والمهارات

المهام الوظيفية:

  • منسق قسم اللغة الانجليزية - كلية العلوم والآداب ، شرورة ابتداء من 9/1/ 1440 هـ الموافق 19/ 9 /  2018م وحتى 14/08/2021.
  • منسق الإرشاد الاكاديمي في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من 12/5/2014 إلى 20/9/2018.
  • منسق كنترول الاختبارات في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من العام الدراسي 1434 هـ  الى  العام الدراسي 1435/ 1436 هـ

الدورات التدربية

الدورات التدربية:

  • دورة تدريبية في ادارة المشروعات ، كلية العلوم والآداب بشرورة.  2012م
  • دورة تدريبية في الاتجاهات الحديثة في التدريس - كلية العلوم والآداب - شرورة - 2013 م .
  • دورة تدريبية في استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس- كلية العلوم والآداب - شرورة  - 2013 م .
  • دورة تدريبية في البرنامج التدريبي في معايير الجودة في خدمة المجتمع - وحدة تنمية المهارات بعمادة التطوير والجودة - جامعة نجران-2013 م .
  • دورة تدريبية في الارشاد الاكاديمي:  مفهومه - أهميته-أهدافه - مهاراته  - معوقاته 2013 م.
  • دورة  تدريبية في قياس نواتج التعلم ، كلية العلوم والآداب - شرورة -2013 م.
  • دورة تدريبية  في إعداد الاختبار التحصيلي ودرجاته وفق معايير الجودة-  2014 م .
  • دورة تدريبية في ادارة التعليم الالكتروني ، كلية العلوم والآداب  - شرورة - 2014 م.
  • دورة تدريبية بعنوان "ادارة المراجع العلمية باستخدام Endnote  "  كلية العلوم والآداب  - شرورة - 2019 م
  • دورة تدريبية بعنوان "الأمن السيبراني" بتاريخ 27 – 2- 1442 الموافق  14-10-2020
  • دورة تدريبية بعنوان "أساليب تحفيزية مبتكرة في التعليم الجامعي" بتاريخ 11-11-2020.
  • دورة تدريبية بعنوان "تقييم المتعلمين في بيئات التعلم الافتراضية" بتاريخ بتاريخ 17 – 4- 1442
  • دورة تدريبية بعنوان " التقرير الدوري للبرنامج بتاريخ 6 – 5- 1442هـ
  • دورة تدريبية بعنوان " توصيف البرنامج وفق النماذج المطورة لهيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC) .
  • دورة تدريبية بعنوان "الملصق العلمي" بتاريخ 22-9-2020
  • دورة بعنوان "دور قيادات الأقسام العلمية في تحقيق الاعتماد البرامجي. بتاريخ 18-11-2020
  • دورة تدريبية بعنوان "معايير الجودة في التعلم الإلكتروني" بتاريخ 17 – 11- 202
  • دورة  تدريبية بعنوان "النشر العلمي في قاعدة شبكة العلوم  Web of Science بتاريخ 3 – 11- 2021

الأبحاث العلمية: 

  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim (2016). Arabic and English Literary Modernisms: Points of Convergence and Divergence. International Journal of Language and Literature, Vol. 4, Iss 1, pp. 150 -159.
    http://ijll-net.com/journals/ijll/Vol_4_No_1_June_2016/17.pdf
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim (2017). Impersonality, Traditional Heritage and Intertextuality: A Comparative Study between Salah Abd al-Sabur, Badr Shakir Al-Sayyab and T. S. Eliot. International Journal of Applied Linguistics and English Literature, Vol 6, Iss 7, pp 220 – 226.
     http://www.journals.aiac.org.au/index.php/IJALEL/article/view/3784/3048
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim and Albloly, Amir Mohammed (2019). George Orwell’s Animal Farm and Nineteen Eighty Four as Timeless Scenarios: A Political Perspective. European Academic Research. Vol. VII, Issue 9/December 2019.
       http://www.euacademic.org/ArticleDetail.aspx?id=4209
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim and Alhusami, Abdulhameed Saif (2020) The Icons in the Story of Al-Zill Al-Ari [The Naked Shadow] A Semiotic Study. AWEJ for Translation & Literary Studies, Volume 4, Number4. October 2020     
           https://awej-tls.org/?p=3033
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim (2021) Tradition Versus Modernity in Laila al-Juhani’s The Waste Paradise: an Intertextual. Theory and Practice in Language Studies, Vol. 11, No. 10, pp. 1197-1202, October 2021.
Tradition Versus Modernity in Laila al-Juhani’s The Waste Paradise: An Intertextual Approach | Theory and Practice in Language Studies (academypublication.com)
 
  1. El Hadji Cheikh Kandji, Mohammed Abdullah Abduldaim Hizabr Alhusami. Internet-Mediated Narrative as a New Paradigm in Contemporary Saudi Arabian Fiction: A Postmodern Reading of Rajaa Alsanea’s Girls of Riyadh (2007).

Internet-Mediated Narrative as a New Paradigm in Contemporary Saudi Arabian Fiction: A Postmodern Reading of Rajaa Alsanea’s Girls of Riyadh (2007) | Kandji | Littérature, Langues et Linguistique (lecames.org)

الوصف

المقررات التدرسية: 

1- مقدمة في الأدب
2- الأدب الأمريكي 
3- الرواية
4- الشعر  
5- اكتساب اللغة 
6- اللغويات التطبيقيىة
7- قواعد اللغة الانجليزية 2

الوصف

سالساعات المكتبية

الوصف

  8-9 9-10 10-11 11-12 12-1 1-2
الأحد
Sunday
           
الاثنين
Monday
  ساعة  مكتبية   ساعة  مكتبية    
الثلاثاء
Tuesday
           
الأربعاء
Wednesday
ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية     ساعة  مكتبية  
الخميس
Thursday
ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية