(تمديد البعثة - ترقية البعثة - تغيير مقر البعثة أو التخص - رحلة علمية - دراسة المواد عن طريق الإنترنت - طلبات عامة - إنهاء البعثة):
- تعبئة نموذج طلب المتغيرات.
- تقديم طلب المتغيرات عن طريق نظام سفير للمبتعث الخارجي ثم توجيهه لكلية المبتعث.
- تقديم طلب المتغيرات عن طريق نظام الإتصالات الإدارية للمبتعث الداخلي، ثم توجيهه للكلية المعنية.
- استلام طلب المتغيرات من القسم والكلية المعنية عن طريق نظام مجالس.
- التحقق من استيفاء المتطلبات الأكاديمية والشخصية للمبتعث.
- العرض على لجنة الابتعاث والتدريب.
- إرسال الطلب للموافقة النهائية من مجلس الجامعة.
- إصدار قرار الابتعاث وتوجيهه للجهة المعنية.