home - NAAMAT MUHAGOB MOHAMED
د نعمات محجوب سعيد محمدأحمد
أأستاذ مساعد
الالدكتوراه
الكلية العلوم والآداب بشرورة
القسم اللغة العربية
السيرة الذاتية
وصف عام

المؤهلات العلمية
المؤهلات العلمية
- أستاذ مساعد في النحو والصرف - جامعة نيالا – السودان
- محاضر في النحو والصرف – جامعة نيالا – السودان
- مدرس بقسم اللغة العربية – جامعة نيالا – السودان
الخبرات
الخبرات التدريبة
- عملت في وظيفة (نائب عميد) كلية علوم التقانة جامعة نيالا - السودان
- رئيس لجنة امتحانات كلية التربية جامعة نيالا لمدة عامين - السودان
- تم تكليفي منسقة الجودة بقسم اللغة العربية – كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران - بقرار رقم 5/4/ع/35/34 وكنت على رأس التكليف حتى تاريخ 1437هـ
- تم تكليفي منسقة قسم اللغة العربية قسم البنات – كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران – قرار 3133-1 تاريخ 19/5/1434هـ، تم تجديد التكليف حتى 1444هـ
- عضو لجنة مراجعة الاختبارات - كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران
- عضو لجنة مراجعة الجودة - كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران
- لجنة تحكيم لبرنامج مبدعون - كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران
- عضو لجنة تقييم الورقة الاختبارية - كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران
التخصصات والمهارات
المهام الوظيفية
- عملت في وظيفة (نائب عميد) كلية علوم التقانة جامعة نيالا - السودان
- رئيس لجنة امتحانات كلية التربية جامعة نيالا لمدة عامين - السودان
- تم تكليفي منسقة الجودة بقسم اللغة العربية – كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران - بقرار رقم 5/4/ع/35/34 وكنت على رأس التكليف حتى تاريخ 1437هـ
- تم تكليفي منسقة قسم اللغة العربية قسم البنات – كلية العلوم والآداب بشروره- جامعة نجران – قرار 3133-1 تاريخ 19/5/1434هـ، تم تجديد التكليف حتى 1444هـ
الدورات التدربية
الدورات التدربية
- أكملت دورة تدريبية في طرق تدريس مادة اللغة العربية في مايو 1990 – وزارة التربية والتعليم قسم التدريب - السودان
- أكملت الدورة الأساسية في الإعداد التربوي - مركز تطوير الأداء الأكاديمي - جامعة الخرطوم - كلية التربية في عام 2010م – السودان
- برنامج تدريبي (نظام البلاك بورد – مستوى أساسي) - عمادة التعليم الإلكتروني عن بُعد – جامعة نجران 2018م.
- دورة التعليم الإلكتروني من الصفر إلى الاحترافية – جامعة نجران – 24/1/1440هـ
- دورة إدارة المراجع البحثية – وحدة تنمية المهارات – جامعة نجران9/2/1440هـ
- دورة التحليل الإحصائي (spas)، وحدة تنمية المهارات - جامعة نجران21/3/1440هـ حتى 26/3/1440هـ
- دورة تدريبية بعنوان: سلم التقدير اللفظي (RUBRIC)، جامعة نجران 27/3/1440هـ
- دورة تدريبية بعنوان: ألية البحث في قواعد معلومات دار المنظومة -مقدمة عبر منصة المكتبة الرقمية السعودية 5/3/2019م
- دورة النشر الدولي للبحوث العلمية، وحدة تنمية المهارات جامعة نجران 7/3/1440هـ
- دورة البناء العلمي للاستبانة كأداة لجمع البيانات البحثية – مقدمة عبر منصة المكتبة الرقمية السعودية 14/11/2018م.
- دورة تنظيم استراتيجيات تنظيم الأدب البحثي – مقدمة عبر منصة المكتبة الرقمية السعودية 8/4/2019م.
- دورة بعنوان: نظام إعداد الخطط الدراسية بجامعة نجران – وكالة الجامعة للتطوير والجودة – جامعة نجران 9/6/1440هـ
- دورة بعنوان تقرير المقرر - وكالة الجامعة للتطوير والجودة – جامعة نجران 4/5/1440هـ
- دورة بعنوان الإطار السعودي للمؤهلات - وكالة الجامعة للتطوير والجودة – جامعة نجران 30/6/1440هـ
- إدارة الفرق البحثية - كلية العلوم والآداب بشروره – جامع نجران
الأبحاث العلمية
- الازدواجية اللغوية – بحث
- الجملة العربية - بحث
- جهود محمد محيي الدين عبد الحميد في المرفوعات - بخث
- مقال عن الأديب الروائي العالمي الطيب صالح
الوصف
المقررات التدرسيةCourses
المادة Course Name |
السنة Teaching Year |
ملاحظات Note |
الـنـحـو3 227عرب-3 | 1433-1434 هـ | خطة قديمة(انتظام + صيفي) |
النحو1161عرب-3 | 1433-1434 هـ |
خطة قديمة(انتظام + صيفي) |
تطبيقات نحوية 321عرب-3 | 1433-1434 ه 1434-1435هـ |
خطة قديمة (انتظام + صيفي) |
مشروع بحث تطبيقي 415عرب-2 | 1433-1434 هـ 1435-1436هـ |
خطة قديمة(انتظام + صيفي) |
مهارات الكتابة2 113عرب-3 | 1433-1434 هـ | خطة قديمة |
البلاغة في القرآن والسنة النبوية 107عرب-3 | 1433-1434 هـ |
خطة قديمة |
الشعر العربي القديم3 314عرب-3 | 1433-1434 هـ | خطة قديمة ( فصل صيفي ) |
الشعر العربي الحديث1 329عرب-2 | 1433-1434 هـ | خطة قديمة ( فصل صيفي ) |
مهارات القراءة والفهم2 114عرب-2 | 1433-1434 هـ | خطة قديمة |
النحو3 214عرب-3 | 1434 -1435هـ 1435-1436هـ |
خطة جديدة |
عـام اللغة 281عرب-3 | 1434- 1435هـ | خطة جديدة |
مشروع بحث تطبيقي 415عرب-2 | 1435-1436هـ | خطة جديدة |
النحو3 (214عرب-3) | 1437 – 1438هـ | خطة جديدة |
علم اللغة (218عرب-3) | 1437 – 1438هـ | خطة جديدة - تربية |
علم الأصوات ( 382 عرب-2) | 1437 – 1438هـ | خطة جديدة - آداب |
المدارس النحوية( 418 عرب-3) | 1437 – 1438هـ | خطة جديدة - آداب |
مشروع بحث تطبيقي ( 492 عرب-3) | 1437 – 1438هـ | خطة جديدة - آداب |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) | 1437 – 1438هـ | خطة جديدة - آداب |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) | 1438-1439هـ | خطة جديدة - آداب |
النقد الأدالحديث (335عرب-) | 1438-1439هـ | خطة جديدة - آداب |
النحو3 214عرب-3 | 1438-1439هـ | |
أدب أطفال 334عرب-2 فصل ثاني | 1438-1439هـ | |
النحو3 214عرب-3 فصل ثاني | 1438-1439هـ | |
أدب أطفال 334عرب-2 فصل ثاني | 1438-1439هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل ثاني | 1438-1439هـ | |
نحووصرف2 (131عرب-2) فصل ثاني | 1438-1439هـ | |
النحو3 214عرب-3 فصل أول | 1439/1440هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل أول | 1439/1440هـ | |
نحووصرف2 (131عرب-2) فصل أول | 1439/1440هـ | |
نحووصرف2 (131عرب-2) فصل ثاني | 1439/1440هـ | |
النحو3 214عرب-3 فصل ثاني | 1439/1440هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل ثاني | 1439/1440هـ | |
عـلم لغة (281عرب-3) فصل ثاني | 1439/1440هـ | |
النحو3 214عرب-3 فصل ثاني – فصل أول | 1440/ 1441هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل أول | 1440/ 1441هـ | |
نحو1 أصول دين 151عرب -2 فصل أول | 1440/ 1441هـ | |
نحو2 أصول دين 262عرب-2 فصل أول | 1440/ 1441هـ | |
النحو3 214عرب-3 فصل ثاني – فصل ثاني | 1440/ 1441هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل ثاني | 1440/ 1441هـ | |
نحو1 أصول دين 151عرب -2 فصل ثاني | 1440/ 1441هـ | |
نحو2 أصول دين 262عرب-2 فصل ثاني | 1440/ 1441هـ | |
أدب أطفال 334عرب-2 فصل ثاني | 1440/ 1441هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل أول | 1441/1442هـ | |
نحو2 أصول دين 262عرب-2 فصل أول | 1441/1442هـ | |
الصرف2 222عرب-2 فصل أول | 1441/1442هـ | |
مهارات الكتابة 141عرب-2 فصل أول | 1441/1442هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) فصل ثاني | 1441/1442هـ | |
نحو2 أصول دين 262عرب-2 فصل ثاني | 1441/1442هـ | |
الصرف2 222عرب-2 فصل ثاني ( شعبة 159) | 1441/1442هـ | |
مهارات الكتابة 141عرب-2 فصل ثاني | 1441/1442هـ | |
مهارات الكتابة 141عرب-2 فصل ثاني | 1441/ 1442هـ | |
مناهج البحث العلمي 391عرب-2 | 1441/ 1442هـ | |
مناهج البحث العلمي 391عرب-2 | 1442/1443هـ | |
مهارات الكتابة 141عرب-2 | 1442/1443هـ | |
الصرف2 222عرب-2 | 1442/1443هـ | |
النحو3 (214عرب-3) | 1442/1443هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) | 1442/1443هـ | |
مناهج البحث العلمي 391عرب-2 | 1443/1444هـ | |
مهارات الكتابة 141عرب-2 | 1443/1444هـ | |
الصرف2 222عرب-2 | 1443/1444هـ | |
النحو3 (214عرب-3) | 1443/1444هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) | 1443/1444هـ | |
المدارس النحوية 418عرب2 | 1443/1444هـ | |
مشروع تخرج 492عرب3 | 1443/1444هـ | |
النحو2 262عرب | 1443/1444هـ | |
مناهج البحث العلمي 391عرب-2 | 1444/1445هـ | |
مهارات الكتابة 141عرب-2 | 1444/1445هـ | |
الصرف2 222عرب-2 | 1444/1445هـ | |
النحو3 (214عرب-3) | 1444/1445هـ | |
البحث اللغوي عند العرب (485عرب-3) | 1444/1445هـ | |
المدارس النحوية 418عرب2 | 1444/1445هـ | |
مشروع تخرج 492عرب3 | 1444/1445هـ | |
مناهج البحث العلمي 391عرب-2 | 1444/1445هـ | |
النحو2 262عرب2 | 1444/1445هـ | |
الوصف
الساعات المكتبية
الوصفالأحد - الثلاثاء -الخميس
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد Sunday |
ساعة مكتبية | ساعةمكتبية | ||||
الاثنين Monday |
||||||
الثلاثاء Tuesday |
ساعة مكتبية | |||||
الأربعاء Wednesday |
||||||
الخميس Thursday |
ساعة مكتبية |