home - Samar Alharbi
سمر محمد سعيد الحربي
أستاذ مشارك
دكتوراه في تقنيات التعليم
كلية التربية
قسم المناهج وطرق التدريس
الاهتمامات البحثية
Technology enhanced learning (TEL) E-learning and virtual environments |
المؤهلات العلمية
دكتوراه في تقنيات التعليم (التعلم الإلكتروني) جامعة ريدنج المملكة المتحدة 2018
الخبرات
وكيلة عمادة القبول والتسجيل للشؤون الأكاديمية
وكيلة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
رئيسة قسم رياض اطفال
التخصصات والمهارات
التعلم والتعليم الإلكتروني
بيئات التعلم الإفتراضية
الدورات التدربية
دورات في التقنيات التعليمية
دورات في القيادة والتمكين
الأبحاث العلمية
Alharbi, S. & Dimitriadi, Y. (2016). Immediacy Behaviours in an e-Learning Environment: Reflecting on Students’ and Tutors’ Experiences in a Saudi Arabian University. Paper presented at the BERA Conference, Leeds, UK. Alharbi, S. & Dimitriadi, Y. (2017). E-immediacy in the Saudi Higher Education Context: Female Students’ Perspectives. Paper presented at the 19th International Conference on Higher Education, London, UK. Alharbi, S. & Dimitriadi, Y. (2018). Instructional immediacy practices in online learning environments. Journal of Education and Practice, 9(6), 1-7. الحاج، هاله والحربي، سمر (????). فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في اكساب مهارات تصميم الدروس التعليمية التفاعلية لدى طالبات كلية العلوم والآداب جامعة نجران. مجلة العلوم الإنسانية جامعة حائل. ?? (?). ??-?? الحربي، سمر و عمر، سحر (2021). المتغيرات المجتمعية وعلاقتها بتنمية المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة. مجلة الدراسات الاجتماعية السعودية، جامعة الملك سعود. (8). 91-122 Ahmed, Ebtsam; Alharbi, Samar & Elfeky, Abdellah. (2022). Effectiveness of a proposed training program in developing twenty-first century skills and creative teaching skills among female student teachers, specializing in early childhood. Journal of Positive School Psychology. 6, 6, 4316-4330 Alharbi, Samar; Elfcky, Abdellah & Ahmed Ebtsam. (2022). The Effect of E-Collaborative Learning Environment on Development of Critical Thinking and Higher Order Thinking Skills. Journal of Positive School Psychology. 6, 6, 6848-6854 Elfeky, Abdellah; Alharbi, Samar & Ahmed, Ebtsam. (2022). The effect of Project-Based Learning in Enhancing Creativity and Skills of Arts Among Kindergarten Student Teachers. Journal of Positive School Psychology. 6, 8, 2182-2191 الحربي، سمر. (2022). واقع ممارسات نموذج مجتمع الاستقصاء في بيئات التعلم الإلكترونية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة نجران. مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر، (195). الحربي، سمر. (2023). اتجاهات طالبات جامعة نجران نحو تطبيقات الاختبارات الإلكترونية في بيئة التعلم الافتراضية وعلاقتها بدافعية التعلم من وجهة نظرهن. Information Sciences Letters. 12 (مقبول للنشر) الحربي، سمر. (2022). الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالاتجاهات نحو استخدام بيئات التعلم الإلكترونية لدى طالبات جامعة نجران. مجلة العلوم التربوية، جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية. (مقبول للنشر) |
المقررات التدرسية
وسائل تقنية التعليم
الحاسوب في التعليم
تقنيات التدريب التفاعلي
أصول تقنيات التعليم
تقنيات الوسائط المتعددة
الساعات المكتبية
الوصف
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد
Sunday | ||||||
الاثنين
Monday | ||||||
الثلاثاء
Tuesday | ||||||
الأربعاء
Wednesday | ||||||
الخميس
Thursday |