Najran University Najran University Najran University Najran University Najran University Najran University

كلمة معالي مدير الجامعة

  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.      وبعد ،،،،،

 

تعد مهمة خدمة المجتمع والعمل التطوعي ركيزة أساسية في عمل الجامعات بشكل عام، وإيماناً من الجامعة بضرورة تفعيل هذه المهمة النبيلة فقد سعت الجامعة خلال السنتين الماضيتين على تعزيز عملها المجتعمي عبر إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية وهي اليوم تدشن ملتقى العمل التطوعي 2019، الذي يستمر شهراً كاملاً لتنفيذ برامج تطويرية متنوعة شاملة وأنشطة تطوعية في 14 مقراً.

ونسعى من خلال هذا الملتقى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتأصيل فكرته في الطلاب والطالبات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس وفي المجتمع كافة.

إذ يقع على عاتقنا كمؤسسة تعليمية قيادة الدفة في هذا الأمر كونه ضمن مهام الجامعة الرئيسية المتعلقة بخدمة المجتمع إلى جانب خدمتي التعليم والبحث العلمي، كما نطمح من خلال الملتقى إلى مشاركة طلاب وطالبات الجامعة في العمل التطوعي لزيادة تفاعلهم مع مجتمعهم وصقل مواهبهم وقدراتهم عبر اكتساب مهارات جديدة، وزيادة خبراتهم، وشغل وقت فراغهم بأمور مفيدة.

وتبرز أيضاً أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات في التشجيع على ممارسة العمل التطوعي والتوعية بضرورة المشاركة فيه من خلال الندوات والمحاضرات والبرامج الثقافية ومختلف الفعاليات.



كلمة المشرف على الملتقى

  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.      وبعد ،،،،،

تأتي فكرة ملتقى "العمل التطوعي" حرصاً من الجامعة كونها مؤسسة تعليمية تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات والمبادئ الإنسانية التي تندرج تحت مفهوم التطوع والأعمال التطوعية. و انطلاقا من هذا المبدأ قامت الجامعة بتبني و تنفيذ اكبر ملتقى اعمال تطوعي على مستوى المملكة و اللذي يهدف الى تأهيل المتطوعين، وتطوير مهاراتهم الشخصية، وتنفيذ عدد من المبادرات التطوعية داخل الجامعة وخارجها، وإبراز جهود الجامعة في المجالات التطوعية... للمزيد

التسجيل في الدورات

برنامج يستهدف أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة لإعداد قيادات واعدة ومحترفة في العمل التطوعي ، وتأهيلهم تأهيلاً كاملاً لتأسيس الفرق التطوعية وكيفية إدارتها وتطويرها بما يتسم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

 

برنامج يستهدف طلاب و طالبات الجامعة في مختلف المستويات والتخصصات لتنمية روح التطوع، وتأهيلهم للقيام بالأعمال التطوعية داخل و خارج الجامعة بشكل احترافي.

 

برنامج موجه لأفراد المجتمع المحلي، موظفي القطاع الحكومي والخاص و كذلك القطاع الخيري لتعزيز روح التطوع بشكل رئيسي. كما يهدف البرنامج الى تعليم المهارات الأساسية لتنفيذ الاعمال التطوعية و طرق إدارة الفريق التطوعي.