الإدارة العـامة للشؤون المالية - Deputy Rectorship

الإدارة العـامة للشؤون المالية

 عن الإدارة 

تقوم الإدارة العامة للشؤون المالية في الجامعة بالإشراف على تطبيق جميع الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات المالية الخاصة بالجامعة والتأكد من أدائها بكفاءة وفاعلية, وترتبط مباشرة بوكيل الجامعة.

يتبع الإدارة العامة للشؤون المالية ما يلي:
  • الإدارة المالية 
  •  إدارة التخطيط والميزانية 
  •  إدارة المشتريات
  • إدارة المستودعات
  • إدارة العهد ومراقبة المخزون
وتعمل هذه الإدارات وفقاً للائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات الصادرة بقرار مجلس التعليم العالي رقم (6/2)، المتخذ في الجلسة (الثانيـة) لمجلس التعليم المعقودة بتاريخ (11/6/1416هـ)، المتوج بموافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي بالتوجيه البرقي الكريم رقم (7/ب/9045) وتاريخ(27/6/1416هـ)، (ملحق رقم2)،على جميع الإدارات التابعة له وفقاً لما هو منصوص عليه في هذه اللائحة والمعدلة بقرار مجلس شؤون الجامعات رقم (1/4/1442), وتاريخ 14/9/1442هـ الموافق 26/4/2021م.

 الجهات التابعة

الإدارة المالية :
الإشراف على تطبيق جميع الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات المالية الخاصة بالجامعة والتأكد من أدائها بكفاءة وفاعلية.

إدارة التخطيط والميزانية :
تعنى بإعداد مشروع ميزانية الجامعة وخطة الصرف وتنفيذ الإرتباطات المالية, وما يتعلق بالعملية التخطيطية ومتابعتها, وإعداد التقارير السنوية وكذلك القيام بالأعمال التي تدخل في مجال إختصاصها التي توكل إليها من قبل الإدارة العليا بالجامعة.

إدارة المشتريات :
تأمين إحتياجات الجامعة من المستلزمات المكتبية والتعليمية والأجهزة العلمية والطبية ولوازم المختبرات وذلك عن طريق الشراء المحلي والخارجي وما يتطلبه ذلك من خلال التنسيق مع الجهات الطالبة لوضع الشروط والمواصفات , وطلب عروض ودراستها وإستكمال الإجراءات النظامية للتأمين, وإصدار أوامر الشراء ومتابعتها حتى إستكمال إجراءات إستلامها وإجراءات صرف المستحقات المترتبة عليها.

إدارة المستودعات :
حفظ المواد وصرفها للوحات الأكاديمية والإدارية بالجامعة, وتيسير العمل فيها وينظمها قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية وما تصدره وزارة المالية من تعليمات في هذا الشأن والأنظمة المتبعة في الجامعة.

إدارة العهد ومراقبة المخزون :
تعنى بالحفظ على المال العام بالرقابة على موجودات الجامعة وقيدها وحفظ المستندات المؤيدة لذلك, والمراقبة على المستودع العام ومستودعات الفروع التابعة للجامعة, وضبط عملية الصرف من المستودع العام ومستودعات الفروع وفقا للمادة (24) من قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.

 بيانات مدير الإدارة العامة للشؤون المالية ومدراء الإدارات التابعة

مدير الإدارة العامة للشؤون المالية

8841

مدير الإدارة المالية

8852

مدير إدارة التخطيط والميزانية

8809

مدير إدارة المشتريات 

8842

مدير إدارة المستودعات 

8293

مدير إدارة العهد ومراقبة المخزون

8818